صور جوية تشير إلى عدم جهوزية نظام “اس-300” الصاروخي في سوريا

صور جوية تشير إلى عدم جهوزية نظام “اس-300” الصاروخي في سوريا

أظهرت صور جوية أن منظومة الدفاع الجوي “أس 300” التي سلمتها روسيا إلى السلطات السورية لم يتم نصب قاذفاتها بعد، وحتى أن أجهزة الرادار لا تزال مغطاة، ما يشير إلى عدم جهوزية الدفاعات الجوية حتى الآن. ونقل موقع “تايمز أوف اسرائيل” الإلكتروني عن تقرير لشركة “إيمج سات إنترناشونال” الإسرائيلية، صوراً جوية التقطت لمنطقة مصياف في شمال …




صواريخ أس-300


أظهرت صور جوية أن منظومة الدفاع الجوي “أس 300” التي سلمتها روسيا إلى السلطات السورية لم يتم نصب قاذفاتها بعد، وحتى أن أجهزة الرادار لا تزال مغطاة، ما يشير إلى عدم جهوزية الدفاعات الجوية حتى الآن.

ونقل موقع “تايمز أوف اسرائيل” الإلكتروني عن تقرير لشركة “إيمج سات إنترناشونال” الإسرائيلية، صوراً جوية التقطت لمنطقة مصياف في شمال غرب سوريا تظهر أن المنظومة غير جاهزة للاستعمال بعد.

وتظهر صور التقطت في المنطقة التي شهدت غارات جوية ضد أهداف إستراتيجية أن العديد من العناصر الدفاعية مثل أجهزة الرادار لا تزال مغطاة بشبكات تمويه.

وقالت الشركة، المتخصصة في تفسير المعلومات الاستخباراتية البصرية، “من المحتمل أن يكون نشر “أس-300″ السورية غير جاهز للإستخدام بعد”.

وأكد الموقع الإخباري أنه من غير الواضح ما هو وضع البطاريات الأخرى التي تم نشرها في البلاد.

وقامت روسيا بتسليم بطاريات “أس-300” مضادة للطائرات، لسوريا الشهر الماضي في أعقاب إسقاط طائرة عسكرية روسية بنيران الدفاعات الجوية السورية، خلال غارة جوية إسرائيلية على أهداف إيرانية في الشهر الذي سبق ذلك.

وحمّلت روسيا، حليف النظام السوري، إسرائيل مسؤولية إسقاط طائرة ومقتل 15 جندياً روسياً كانوا على متنها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً