الأردن: 5 دول عربية تبحث مواجهة أي مساس بصفة اللاجئ الفلسطيني

الأردن: 5 دول عربية تبحث مواجهة أي مساس بصفة اللاجئ الفلسطيني

كشفت مصادر في مكتب لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في العاصمة الأردنية عمّان، وجود تنسيق بين الدول المضيفة للاجئين الفلسطينين لبحث سبل التصدّي لمحاولات تغيير التفويض الأممّي الممنوح لها، والمساس بصفة اللاجئ الفلسطيني. وأضافت المصادر : “أن اجتماعاً سيعقد الأحد المقبل، في عمّان، تشارك فيه وفود من فلسطين والأردن وسوريا ولبنان ومصر، لتنسيق …




لاجئون فلسطينيون (أرشيف)


كشفت مصادر في مكتب لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في العاصمة الأردنية عمّان، وجود تنسيق بين الدول المضيفة للاجئين الفلسطينين لبحث سبل التصدّي لمحاولات تغيير التفويض الأممّي الممنوح لها، والمساس بصفة اللاجئ الفلسطيني.

وأضافت المصادر : “أن اجتماعاً سيعقد الأحد المقبل، في عمّان، تشارك فيه وفود من فلسطين والأردن وسوريا ولبنان ومصر، لتنسيق المواقف في هذا الإطار، يسبق الاجتماع الذي تستضيفه عمّان اللجنة الاستشارية للوكالة لبحث أزمتها الماليّة الخانقة”.

ويشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية 24 دولة مانحة ومضيفة للاجئين الفلسطينيين، ومن المقرر أن يبحث “الوضع المالي للأونروا في ظل أزمتها المالية الخانقة”.

وتعاني “الأونروا”من عجز ماليّ بلغ هذا العام نحو 64 مليون دولار، عدا التحديات المحيقة بعملها.

وتقدم الوكالة خدماتها التعليمية والصحية والإغاثة الاجتماعية، لأكثر من مليوني لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في المملكة، من إجمالي زهاء 6 ملايين لاجئ في مناطق عملياتها الخمس، وهي سوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى الأردن.

وكانت الإدارة الأمريكية قررت مؤخراً، وقف تمويل ميزانية الأونروا بالكامل، والمقدرة بنحو 360 مليون دولار، بوصف الولايات المتحدة أكبر مانح فرديّ للوكالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً