ماذا يحدث إذا توفي أحد الركاب في الطائرة؟

ماذا يحدث إذا توفي أحد الركاب في الطائرة؟

تساور العديد من المسافرين الفضوليين الكثير من التساؤلات حول كيفية استجابة طاقم الطائرة مع حالات الطوارئ، مثل إصابة أحد المسافرين بوعكة صحية مفاجئة قد تشكل خطراً على حياته، أو حتى وفاة أحد الركاب في الجو. ومن هذا المنطلق، كشف الطيار السابق بريت ماندرز لصحيفة ديلي ميل البريطانية عن كيفية تعامل طاقم الطائرة مع حالة طارئة مثل وفاة أحد…




تعبيرية


تساور العديد من المسافرين الفضوليين الكثير من التساؤلات حول كيفية استجابة طاقم الطائرة مع حالات الطوارئ، مثل إصابة أحد المسافرين بوعكة صحية مفاجئة قد تشكل خطراً على حياته، أو حتى وفاة أحد الركاب في الجو.

ومن هذا المنطلق، كشف الطيار السابق بريت ماندرز لصحيفة ديلي ميل البريطانية عن كيفية تعامل طاقم الطائرة مع حالة طارئة مثل وفاة أحد المسافرين.

وقال بريت الذي عمل كطيار لمدة 10 سنوات، بأن وفاة أحد الركاب على متن الطائرة أمر نادر الحدوث، ولكنه قد يحدث في أي رحلة.

ونصح بريت مضيفي الطيران بالتصرف بحكمة إذا توفي أحد المسافرين، والقيام بتهدئة الركاب على متن الطائرة، قبل أن يتم إقفال المنطقة التي توفي فيها الراكب، وتقديم الدعم والمواساة لمرافقيه، إن كان مسافراً برفقة أفراد عائلته أو أصدقائه. وأكد بريت، بأن أفراد طاقم الطائرة عادة ما يكونون مدربين على التصرف بشكل احترافي في مثل هذه الحالات.

كما طمأن بريت المسافرين الذين يعانون من رهاب الطيران بأن حوادث الطيران نادرة للغاية، ولا تتجاوز نسبة وقوعها واحداً من بين كل 11 مليون، وفق ما ورد في صيحفة ديلي ستار البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً