كوريا الجنوبية: التحالف مع واشنطن قاد بيونغ يانغ إلى طاولة الحوار

كوريا الجنوبية: التحالف مع واشنطن قاد بيونغ يانغ إلى طاولة الحوار

قال الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، اليوم الخميس، إن التحالف القوي بين بلاده والولايات المتحدة، قاد كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار، مضيفاً أنه يجب تطوير العلاقات بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة سوياً، من أجل سلام دائم بشبه الجزيرة الكورية. وجاءت تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، خلال لقائه مع نائب الرئيس…




رئيس كوريا الجنوبية مون ونائب الرئيس الأمريكي بنس (يونهاب)


قال الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه-إن، اليوم الخميس، إن التحالف القوي بين بلاده والولايات المتحدة، قاد كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار، مضيفاً أنه يجب تطوير العلاقات بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة سوياً، من أجل سلام دائم بشبه الجزيرة الكورية.

وجاءت تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، خلال لقائه مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الموجود حالياً في سنغافورة للاجتماع بقادة من رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، المكونة من 10 أعضاء ونظرائهم في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي إن “دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 التي جرت فعالياتها ببيونغ تشانغ في فبراير(شباط) الماضي، أدت إلى بث تيار السلام في شبه الجزيرة الكورية، حيث عُقدت 3 لقاءات قمة بين الكوريتين ولقاء قمة تاريخي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة”.

وذكر أنه من المقرر أن يقوم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، بزيارة إلى سيؤول، من أجل عقد قمة رابعة فيها، والتحضير لقمة ثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في وقت قريب، مضيفاً أن لقاء القمة الثاني بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة سيسهم بشكل كبير في المضي قدماً في نزع السلاح النووي الكامل وعملية السلام.

وأكد على أنه يعتقد بأن هذه الإنجازات لم تتحقق إلا بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقراراته، لهذا السبب فإنه يشعر بالامتنان له دائماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً