سلاحف الجميرا .. خطوة بيئية نبيلة على شواطئ دبي

سلاحف الجميرا .. خطوة بيئية نبيلة على شواطئ دبي

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) وفريق مبادرة دبي للسياحة المستدامة وبالتعاون مع مجموعة جميرا، 50 سلحفاة اليوم على شواطئ دبي. وتأتي هذه الخطوة البيئية النبيلة في إطار جهود المحافظة على البيئة حيث تم جميع السلاحف من شواطئ دولة الإمارات العربية المتحدة وبدأ حفل الإطلاق بأكبر سلحفاة وهي تحمل اسم “hope” أي الأمل وتزن السلحفاة…

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) وفريق مبادرة دبي للسياحة المستدامة وبالتعاون مع مجموعة جميرا، 50 سلحفاة اليوم على شواطئ دبي.

وتأتي هذه الخطوة البيئية النبيلة في إطار جهود المحافظة على البيئة حيث تم جميع السلاحف من شواطئ دولة الإمارات العربية المتحدة وبدأ حفل الإطلاق بأكبر سلحفاة وهي تحمل اسم “hope” أي الأمل وتزن السلحفاة 110 كيلوغرام وعثر عليها في منطقة نخلة جبل علي.

وشهد الحفل المقام على شاطئ فندق جميرا النسيم جمهور كبير من محبي الحياة الفطرية والطبيعة كبار وصغار على حد سواء.

يشار إلى أن مشروع إعادة تأهيل السلاحف الذي يتخذ من برج العرب جميرا ومدينة الجميرا مقرا له ويتم بالتعاون مع مكتب دبي لحماية الحياة البرية بدأ في عام 2004 وشهد حتى الآن إطلاق أكثر من 1,600 سلحفاة بحرية تم إنقاذها وإعادتها إلى مياه دبي ويعتبر شروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف هو الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً