أين تُوضع أجهزة كشف الدخان في المنازل بأبوظبي

أين تُوضع أجهزة كشف الدخان في المنازل بأبوظبي

أكدت بلدية مدينة أبوظبي حرصها على تعزيز وسائل التواصل مع المتعاملين والشركاء لإطلاعهم على كافة المستجدات والمتطلبات والقوانين التي من شأنها تسهيل حصولهم على الخدمات بصورة راقية وعصرية ومتطابقة مع متطلبات وتطلعات المجتمع والمتعاملين، والتي توضح أن الهدف الأساسي للقوانين خدمة السكان، وتعزيز القيم البيئية والمجتمعية، وتوفير بناء آمن ومريح يراعي الظروف البيئية المحيطة، والخصوصية الثقافية للمجتمع. ووفقاً …




alt


أكدت بلدية مدينة أبوظبي حرصها على تعزيز وسائل التواصل مع المتعاملين والشركاء لإطلاعهم على كافة المستجدات والمتطلبات والقوانين التي من شأنها تسهيل حصولهم على الخدمات بصورة راقية وعصرية ومتطابقة مع متطلبات وتطلعات المجتمع والمتعاملين، والتي توضح أن الهدف الأساسي للقوانين خدمة السكان، وتعزيز القيم البيئية والمجتمعية، وتوفير بناء آمن ومريح يراعي الظروف البيئية المحيطة، والخصوصية الثقافية للمجتمع.

ووفقاً لما نشره الحساب الرسمي لبلدية مدينة أبوظبي عبر إنستغرام اليوم الخميس، أعلنت البلدية أنه ضمن هذا الإطار تبدأ إدارة تراخيص البناء في بث حملة توعوية تثقيفية عبر موقع التواصل الاجتماعي للتعريف بتفاصيل القرار الإداري رقم (182) لسنة 2017 حول اللائحة التنفيذية للقانون رقم (4) لسنة 1983 في شأن تنظيم أعمال البناء في إمارة أبوظبي.

وأشارت البلدية إلى أنه ستتواصل الرسائل التوعوية تباعاً حتى نقدم لكم فكرة متكاملة حول متطلبات ومعايير وإيجابيات تطبيق القانون بما يعود على الجمهور بالفائدة ويحقق رضاهم، ويختصر أمامهم طريق الحصول على خدماتها.

وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أنه يجب تركيب أجهزة إنذار الحريق (كاشف الدخان) في الأماكن التالية: سقف كل غرفة مخصصة للنوم (قرب الباب)، والمنطقة الخارجية للممر/ البهو الواصل بين الغرف، وفي كل طابق مأهول وقابل للاستخدام.

ونوهت البلدية إلى أنه يجب عدم تركيب أجهزة إنذار الحريق في الأماكن الضيقة التي يتجمع فيها الدخان، أو قرب أجهزة تهوية تبعد الدخان أو قرب مصادر حرارية، منوهة بضرورة ربط أجهزة كاشف الدخان ببعضها البعض سلكياً أو لاسلكياً داخلياً داخل الوحدة السكنية للمساكن الجديدة (غير القائمة) بحيث تعمل معاً في حال إصدار إنذار من أي منها.

وأكدت البلدية أنه يجب على الملاك وإدارات المباني السكنية تركيب أجهزة إنذار الحريق (كاشف الدخان) لحماية الأفراد، وصيانتها بشكل دوري للتأكد من فعاليتها للعمل بشرط تطابق مواصفتها مع مركز أبوظبي للجودة والمطابقة، ومتطلبات الإدارة العامة للدفاع المدني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً