مسؤول فلسطيني: من يعتقد أنه يمكن كسر إرادة الشعب فهو واهم

مسؤول فلسطيني: من يعتقد أنه يمكن كسر إرادة الشعب فهو واهم

أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني. وقال في تصريحات صحافية على هامش أعمال الدورة الطارئة لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس لبحث الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية: “يجب اتخاذ كافة التدابير الرادعة لوقف تلك …




سفير فلسطين لدى مصر دياب اللوح (أرشيف)


أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال في تصريحات صحافية على هامش أعمال الدورة الطارئة لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس لبحث الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية: “يجب اتخاذ كافة التدابير الرادعة لوقف تلك الجرائم المتواصلة ضد قطاع غزة والتي تجاوزت وتخطت كل الحدود”.

وأكد أن “هذه النوايا الإسرائيلية المبيتة بانتهاكاتها وعدوانها تبين أن إسرائيل لا تريد السلام وتتمادى في جرائمها وانتهاكاتها اليومية، ومن يعتقد أيضاً أن الشعب الفلسطيني يُمكن أن تكسر إرادته، فهو واهم تماماً”.

وأوضح أنه من المقرر أن يصدر عن الاجتماع قراراً يتضمن الموقف العربي الجماعي من هذه الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، وضرورة توفير الحماية الدولية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأضاف أن “العدوان الإسرائيلي السافر الأخير على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد 14 شخصاً وإصابة 36 آخرين، وتدمير مئات المنازل يكشف هوية إسرائيل التي تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني ضاربةً عرض الحائط بكل المواثيق والقوانين الدولية، معتبرةً نفسها دولةً فوق القانون”، مشدداً على أنه لا بد من تدخل سريع لتوفير الحماية للشعب الأعزل.

وأضاف سفير دولة فلسطين “سيأتي اليوم الذي سيُقدم فيه القادة الإسرائيليين للعدالة ومهما فعلوا لا يمكن أن تتحقق أهدافهم في ترحيل الشعب الفلسطيني، أو إضعاف إرادته في تقرير المصير إسوة بباقي الشعوب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً