شرب القهوة يحمي من السكري من النوع الثاني

شرب القهوة يحمي من السكري من النوع الثاني

قالت دراسة حديثة إن شرب ما بين 3 و4 فناجين من القهوة يومياً يخفض احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما يصل إلى 25%. وتشير الدراسة إلى أن القهوة التي تحتوي الكافيين أو الخالية منه، تخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.ويبرز التقرير الصادر عن التصنيف الصناعي الدولي الموحد، الدور المحتمل لاستهلاك البن في تقليل مخاطر الإصابة…




alt


قالت دراسة حديثة إن شرب ما بين 3 و4 فناجين من القهوة يومياً يخفض احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، بما يصل إلى 25%.

وتشير الدراسة إلى أن القهوة التي تحتوي الكافيين أو الخالية منه، تخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ويبرز التقرير الصادر عن التصنيف الصناعي الدولي الموحد، الدور المحتمل لاستهلاك البن في تقليل مخاطر الإصابة بالسكري من النوع 2، والآليات المحتملة المعنية.

وقال الدكتور ماتياس كارلستروم، الأستاذ المشارك في قسم علم وظائف الأعضاء والأدوية في معهد كارولينسكا في السويد إن “العلاقة العكسية بين استهلاك القهوة والنمط الثاني من داء السكري ظهرت لدى الرجال والنساء”.

واستعرض الدكتور كارلستروم أحدث الأبحاث العلمية عن علاقة استهلاك القهوة بمرض السكري من النوع الثاني، وشمل ذلك التحليل نتائج 30 دراسة سابقة، شملت أكثر من 1.1 مليون مشارك، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً