خلل في نظام iOS يتيح إختراق الملفات المحذوفة على هاتف iPhone X

خلل في نظام iOS يتيح إختراق الملفات المحذوفة على هاتف iPhone X

كشف اثنان من المتسللين مؤخراً عن خلل جديد في نظام iOS يتيح إستعادة الملفات المحذوفة على هاتف iPhone X. قدم إثنان من المتسللين عرض لتفاصيل الخلل الذي تم إكتشافه في نظامي الأندوريد وiOS الذي يمكن من خلاله إختراق وإستعادة الملفات المحذوفة.

كشف اثنان من المتسللين مؤخراً عن خلل جديد في نظام iOS يتيح إستعادة الملفات المحذوفة على هاتف iPhone X.

aligncenter size-full wp-image-217753

قدم إثنان من المتسللين عرض لتفاصيل الخلل الذي تم إكتشافه في نظامي الأندوريد وiOS الذي يمكن من خلاله إختراق وإستعادة الملفات المحذوفة.

وقد حصل المتسللين على مكافآة مالية بقيمة 50 ألف دولار، كما أكد Richard Zhu و Amat Cama على إبلاغ ابل بتفاصيل الخلل في نظام iOS الذي يسهل من خلاله إختراق الملفات المحذوفة للصور أو غيرها على هاتف iPhone X، والذي لم يتم تصحيحه مع تحديث نظام iOS الأخير.

ويمكن لهذا الخلل أن يشكل خطر على مستخدمي هواتف iPhone X، حيث يمكن إختراق الهاتف من قبل المتسللين عبر شبكات Wi-Fi المتصلة بالهاتف.

وقد أوضح المتسللين كيفية إختراق الملفات المحذوفة مثل الصور على سبيل المثال، حيث يتطلب حذف الصور من على هاتف iPhone X حذفها أيضاً من على خدمة iCloud السحابية في كل أجهزة ابل المستخدمة، حيث يظهر نظام iOS بعد الحذف الملفات التي تم حذفها مؤخراً في مجلد يحفظ الصور المحذوفة لفترة 40 يوم.

ويمكن للمتسللين إستعادة هذه الملفات المحذوفة من على هاتف iPhone X حيث إستخدم المتسللين برمجيات تعمل على إسترداد الملفات المحذوفة ببرمجيات خاصة عند نقلها.

يذكر أن ابل مدركة بالفعل لأبعاد هذه المشكلة في نظام iOS، إلا أنها لم تقدم تصريحات في الوقت الحالي، لكن من المتوقع أن يتم معالجة هذه المشكلة في تحديث جديد لنظام iOS.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً