أرباح أدنوك في 9 أشهر 1.682 مليار درهم

أرباح أدنوك في 9 أشهر 1.682 مليار درهم

حققت شركة أدنوك للتوزيع في الأشهر التسعة الأولى من العام حتى 30 سبتمبر (أيلول) 2018، صافي أرباح بلغ 1.682 مليار درهم، بزيادة قدرها 28% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت أرباح الشركة الرائدة في الإمارات في قطاع الوقود، ومتاجر التجزئة، قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 2157 مليار درهم بنمو قدره 33%، فيما حققت تقدماً قوياً في تعزيز…




alt


حققت شركة أدنوك للتوزيع في الأشهر التسعة الأولى من العام حتى 30 سبتمبر (أيلول) 2018، صافي أرباح بلغ 1.682 مليار درهم، بزيادة قدرها 28% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت أرباح الشركة الرائدة في الإمارات في قطاع الوقود، ومتاجر التجزئة، قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 2157 مليار درهم بنمو قدره 33%، فيما حققت تقدماً قوياً في تعزيز السيولة بلغت نسبته 68% على أساس سنوي، أي ما يصل إلى 1.630 مليار درهم، في الأشهر التسعة الأولى من 2018.

ويسري هذا الارتفاع على نتائج الربع الثالث من العام الحالي، حيث ارتفع هامش الأرباح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 13% مقارنةً مع 11% حققتها في الفترة نفسها من 2017.

وبلغ إجمالي مبيعات الوقود خلال هذه الفترة 7179 مليار لتر، بانخفاض نسبته 2.3% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت متاجر التجزئة لدى أدنوك للتوزيع ارتفاعاً في المعاملات في الربع الثالث من 2018 مقارنة مع نتائج الربع الثاني، ويعود ذلك إلى مبادرات الإدارة التي ساعدت على تحسين تجربة العملاء ما أدى إلى زيادة الإقبال على المتاجر.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع المهندس سعيد مبارك الراشدي، إن “نتائج الربع الثالث من 2018 تؤكد نجاح جهود أدنوك للتوزيع لتحقيق استراتيجيتها الطموحة، مما ساعد في تحقيق نتائج مالية قوية، والمحافظة عليها من خلال التفوق التشغيلي والابتكار وتعزيز الكفاءة المالية، وحققت تقدماً جيداً في دعم الركائز الرئيسية الثلاث التي تقوم عليها استراتيجيتها والتي تشمل: المنتجات النفطية وغير النفطية، ومبادرات تعزيز الكفاءة المالية”.

وأكد التزام الشركة بتعزيز تجربة العملاء بتقديم منتجات وخدمات يختاروها وتوفر لهم الراحة، وتقدم لهم منتجات عالية الجودة مع التركيز في الوقت نفسه على تحسين النتائج المالية، وأثمرت هذه المرحلة الإيجابية تحقيق هذه النتائج القوية.

وأضاف أنه بينما تسعى “أدنوك للتوزيع” إلى مواصلة تقوية وضعنا التنافسي في السوق، ستواصل التزامها تجاه أصحاب العلاقة عن طريق العمل لتحويل أدنوك للتوزيع إلى شركة يكون الأداء المتميز دافعها والوعي التجاري الواضح أساس قوتها، وعن طريق تنفيذ استراتيجيتها التي تهدف إلى تطبيق أعلى مستويات الانضباط، وتقوم على تعزيز الإيرادات والكفاءة في تخصيص رؤوس الأموال.

وقال سعيد الراشدي إن أدنوك للتوزيع ستواصل تحقيق نتائج مالية قوية مدعومة بتحسين هوامش الربح، وتعزيز الكفاءة المالية للتكاليف التشغيلية إذ شهدت الشركة على مدى الأشهر التسعة الأولى من 2018 أداءً قوياً بشكل عام، حيث ارتفعت مساهمة قطاع التجزئة في الأرباح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 54%، وحققت زيادة بنسبة 3% في قطاع مبيعات الوقود للشركات، معرباً عن ثقته من قدرة الشركة على تنفيذ خطة الأعمال الموضوعة لعام 2018 وما بعده، حيث تسير بخطى ثابتة نحو ترسيخ مكانتها كشركة وقود ومتاجر تجزئة من الطراز العالمي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً