نائب ترامب للصين: لا مكان لامبراطورية أوعدوان في المحيطين الهادئ والهندي

نائب ترامب للصين: لا مكان لامبراطورية أوعدوان في المحيطين الهادئ والهندي

قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إنه “لا مكان لإمبراطورية وعدوان” في المحيطين الهندي والهادئ، في إشارة على ما يبدو إلى النفوذ الصيني المتنامي في المنطقة، وإعلانها ملكية مناطق متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي. يذكر أن بنس، في سنغافورة، للاجتماع بقادة دول من رابطة دول جنوب شرق آسيا، آسيان، المكونة من 10 أعضاء ونظرائهم في منطقة آسيا والمحيط الهادي،…




نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس (أرشيف)


قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إنه “لا مكان لإمبراطورية وعدوان” في المحيطين الهندي والهادئ، في إشارة على ما يبدو إلى النفوذ الصيني المتنامي في المنطقة، وإعلانها ملكية مناطق متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

يذكر أن بنس، في سنغافورة، للاجتماع بقادة دول من رابطة دول جنوب شرق آسيا، آسيان، المكونة من 10 أعضاء ونظرائهم في منطقة آسيا والمحيط الهادي، في قمة شرق آسيا، اليوم الخميس.

وتعلن الصين سيادتها على جزء كبير من بحر الصين الجنوبي، وتبني منشآت عسكرية فيه، رغم أن الفلبين، وتايوان، وفيتنام، وماليزيا، تنازعها على ملكية تلك المناطق.

ولطالما أكدت واشنطن، أن حرية الملاحة في المياه المتنازع عليها تتماشى مع القانون الدولي، بينما تقول بكين إن “المناورات العسكرية الأمريكية المشتركة في تلك الأراضي تنتهك سيادتها”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، إن “الولايات المتحدة أبلغت الصين بأن الجيش الأمريكي، سيطير ويبحر ويعمل في أي مكان يسمح به القانون الدولي”.

وقال بنس لزعماء آسيان، اليوم الخميس، إن “التزام الولايات المتحدة بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ ثابت” ، ما يخفف من المخاوف من أن الولايات المتحدة تقلص ارتباطها بالمنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً