إتمام الإنشاءات الخرسانية في محطات «براكة»

إتمام الإنشاءات الخرسانية في محطات «براكة»

حققت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، إنجازاً جديداً، تمثل في إتمام كافة الإنشاءات الخرسانية الرئيسية، ورفع المعدات الثقيلة للمحطات النووية الأربع، ضمن مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية والذي يتم تطويره في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي. واحتفاء بهذا الإنجاز، نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية فعالية في موقع المشروع، بحضور الإدارة العليا، ومسؤولي وموظفي المؤسسة، إلى جانب…

emaratyah

حققت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، إنجازاً جديداً، تمثل في إتمام كافة الإنشاءات الخرسانية الرئيسية، ورفع المعدات الثقيلة للمحطات النووية الأربع، ضمن مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية والذي يتم تطويره في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.
واحتفاء بهذا الإنجاز، نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية فعالية في موقع المشروع، بحضور الإدارة العليا، ومسؤولي وموظفي المؤسسة، إلى جانب ممثلي الشركة الكورية للطاقة الكهربائية «كيبكو» المقاول الرئيسي وشريك المؤسسة في «الائتلاف المشترك»، إضافة إلى مسؤولي وموظفي شركتي «نواة للطاقة» و«براكة الأولى» التابعتين للائتلاف المشترك.
وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: «إن هذه الإنجازات التاريخية الواعدة تبرز التقدم الاستراتيجي الذي حققته مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في مسيرة تطوير مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية، لاسيما مع بدء المرحلة النهائية للعمليات الإنشائية وانتقال المحطات المتبقية إلى مرحلة الاختبار والتشغيل».
وأضاف: «نفخر اليوم بنجاح المؤسسة في الحفاظ على سجل حافل بالتميز وتطبيق أعلى المعايير العالمية الخاصة بالسلامة والكفاءة خلال إنشاء المحطات الأربع لمشروع براكة للطاقة النووية السلمية، وكذلك تعزيز مكانة المشروع كنموذج يحتذى به من قبل مشاريع الطاقة النووية السلمية الجديدة في شتى أنحاء العالم».
(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً