محمد بن زايد في «أديبك»: نستثمر مواردنا لمصلحة أجيال الغد

محمد بن زايد في «أديبك»: نستثمر مواردنا لمصلحة أجيال الغد

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2018» في دورته ال 21، والتي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر الجاري. واطلع سموه خلال الجولة، يرافقه الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول …

emaratyah
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2018» في دورته ال 21، والتي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر الجاري.
واطلع سموه خلال الجولة، يرافقه الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، على مشاركات المؤسسات والشركات الوطنية بجانب أبرز ما تعرضه الشركات العالمية المختصة من مشاريع ومبادرات وخطط ومنتجات في مجال النفط والغاز والطاقة.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أصبحت مركزاً لأهم الفعاليات والأحداث ومقصداً لقادة وخبراء العالم من مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية والفكرية والاجتماعية والطاقة وغيرها، مضيفاً أن احتضان العاصمة أبوظبي معرض ومؤتمر «أديبك» يرسخ مكانة الدولة باعتبارها وجهة رئيسة تقود الحوار العالمي حول مستقبل الطاقة وقطاع النفط والغاز ومشتقاته.
وشدد سموه على ضرورة مواكبة قطاع الطاقة للتطورات النوعية التكنولوجية الحديثة والسريعة التي أصبحت تلعب دوراً محورياً في صياغة المستقبل وتوفر فرصاً مهمة يجب توظيفها بالشكل الأمثل لتعود فوائدها على البشرية كلها، مؤكداً أن دولة الإمارات ماضية في استثمار مواردها من النفط والغاز على النحو الذي يحقق خير ومصلحة الوطن ويسهم في جهود التنويع الاقتصادي وتأمين مستقبل مزدهر لأجيال الغد.
وبدأت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في جناح مؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي إن بي سي) التي تعد ثالث أكبر شركة للنفط في العالم وأكبر منتج وموزع للنفط والغاز في جمهورية الصين الشعبية والتي تتعاون مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في امتيازين بحريين هما (أم الشيف ونصر) و(زاكوم السفلي)، واطلع سموه على أحدث مشاريع الشركة وخططها المستقبلية.
وشملت جولة سموه في المعرض، جناح شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، حيث استمع من الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها وفريق العمل إلى شرح حول جهود «أدنوك» في تطبيق مفهوم «النفط والغاز 4.0».
كما زار سموه أجنحة شركة «أرامكو السعودية» وجناح شركة «توتال» وشركة «إيني» الإيطالية للنفط والغاز وشركة أوكسيد نتال للبترول.
من جهة اخرى، زار سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أمس، المعرض.
وقام سموهما بجولة في الفعاليات اطلعا خلالها على أبرز الأجنحة المشاركة، وأشادا بمستوى تنظيم المعرض.
وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان إن «أديبك 2018» يؤكد المكانة المرموقة التي باتت تحتلها الإمارات عامة وأبوظبي خاصة، والتي ما كان لها أن تتحقق لولا الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي انعكست إيجابا على هذا القطاع الحيوي وتأثيره في تحقيق أهداف التنمية.
من جهته أوضح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن من شأن المعرض إتاحة الفرصة للمختصين في قطاع النفط لتبادل المعلومات والأفكار، التي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في المنطقة والعالم، معتبراً أن المعرض يعكس قدرة أبوظبي على استضافة الفعاليات الدولية بمختلف أنواعها وأحجامها، الأمر الذي يخدم مسيرة التنويع الاقتصادي وفق خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً