الكويت: تعليق الرحلات الجوية لحين تحسن أحوال الطقس

الكويت: تعليق الرحلات الجوية لحين تحسن أحوال الطقس

أكد رئيس فريق الإنقاذ محمد سيف، أن فرق الإنقاذ تقوم حالياً بفتح بعض الطرق المغلقة، وإنقاذ السيارات من التجمعات المائية التي سببتها الأمطار الغزيرة. وقال سيف في تصريح خاص، إن “فريق الإنقاذ يعمل على الاستجابة الفورية لكل من يتصل بنا، والداخلية والدفاع المدني يقومون بمجهود كبير سواء من ناحية تأمين الطرق أو إرشاد الجمهور من أجل سلامتهم وتأمينهم”.ومن…




(أرشيف)


أكد رئيس فريق الإنقاذ محمد سيف، أن فرق الإنقاذ تقوم حالياً بفتح بعض الطرق المغلقة، وإنقاذ السيارات من التجمعات المائية التي سببتها الأمطار الغزيرة.

وقال سيف في تصريح خاص، إن “فريق الإنقاذ يعمل على الاستجابة الفورية لكل من يتصل بنا، والداخلية والدفاع المدني يقومون بمجهود كبير سواء من ناحية تأمين الطرق أو إرشاد الجمهور من أجل سلامتهم وتأمينهم”.
ومن جانبه، قال مراقب السلامة والصحة المدنية في الإدارة العامة للإطفاء، المقدم فايز النصار، إن “عدد البلاغات التي وصلت الإدارة 213 بلاغاً تمثلت في أعطال المصاعد، وتجمع مياه في المنازل، وانتشال أشخاص من التجمعات المائية”، مضيفاً أنه لا توجد إصابات حتى الأن في صفوف رجال الإطفاء.
وناشد النصار جميع المقيمين على أرض الكويت الالتزام في منازلهم حتى تستطيع فرق الإنقاذ من إنجاز عملهم.
وبسؤال حول وجود ضحايا من المواطنين والمقيمين، قال النصار لا يوجد ضحايا حتى الأن، ولكن كانت هناك أسرة محتجزة في منزل تم إنقاذها دون إصابات.
وأعلن نائب مدير إدارة الطيران المدني، فهد الوقيان، عن تحويل جميع الرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي إلى الدول المجاورة نظراً لسوء الأحوال الجوية.
وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية الأربعاء، أنه تم إغلاق بعض الطرق بالكامل وتحويل مسار المركبات وذلك لوجود تجمعات مياه خطرة.
وأطلقت وزارة الإعلام تحذيرات عدة للمواطنين والمقيمين بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وجدد الناطق الرسمي باسم لجنة الدفاع المدني الكويتية، العقيد جمال الفودري، تحذيره بعدم خروج المواطنين والمقيمين من منازلهم وذلك لعدم استقرار أحوال الطقس من هطول أمطار غزيرة تشهدها البلاد حالياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً