أحمد الفيشاوي : “يوم مصري” بلا بلطجة وشتائم.. وهكذا استقبلت نبأ إصابة والدي بالسرطان

أحمد الفيشاوي : “يوم مصري” بلا بلطجة وشتائم.. وهكذا استقبلت نبأ إصابة والدي بالسرطان

قال الفنان أحمد الفيشاوي، إنه شعر بحزن جارف عند علمه بنبأ إصابة والده الفنان فاروق الفيشاوي بمرض السرطان، مضيفاً أنه يثق في قدرة أبيه على تجاوز هذه المحنة الصحية بسلام. وكشف الفيشاوي في حواره مع 24 أسباب موافقته على بطولة فيلم “يوم مصري”، وأوجه الاختلاف بين دوريه في فيلمي “122” و”عيار ناري”، لاسيما أنه يجسد دور طبيب في الفيلمين،…




أحمد الفيشاوي (أرشيف)


قال الفنان أحمد الفيشاوي، إنه شعر بحزن جارف عند علمه بنبأ إصابة والده الفنان فاروق الفيشاوي بمرض السرطان، مضيفاً أنه يثق في قدرة أبيه على تجاوز هذه المحنة الصحية بسلام.

وكشف الفيشاوي في حواره مع 24 أسباب موافقته على بطولة فيلم “يوم مصري”، وأوجه الاختلاف بين دوريه في فيلمي “122” و”عيار ناري”، لاسيما أنه يجسد دور طبيب في الفيلمين، وتحدث عن الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق”، المقرر انطلاق تصويره خلال الأشهر المقبلة.

ما أسباب موافقتك علي المشاركة في بطولة فيلم “يوم مصري”؟
طبيعة “يوم مصري” تشبه أفلام “678” و”واحد صفر”، التي شاركت في بطولتها وحققت نجاحاً حينها، حيث يشهد وجوداً لعدد كبير من النجوم، وهو فيلم اجتماعي شعبي يتحدث عن مشكلات مصر، حيث نرى شخصيات مختلفة في مولد، ما سيخلق حالة من المتعة والتسلية، علماً بأن اسم الفيلم ربما يتغير خلال الفترة المقبلة.

الأفلام الشعبية أصبحت مقترنة بمشاهد البلطجة والشتائم والمطاوي.. فماذا عن فيلمك الجديد؟
ليس حتمياً وجود تلك المشاهد في الأفلام الشعبية، بدليل أن “يوم مصري” لا يتضمن وجوداً لها، والأمر ذاته كان في أفلام “ساعة ونص” و”678″ و “واحد صفر”.

علمنا أنك تجسد دور هجام في الفيلم.. فهل هناك تشابهاً بينه وبين دورك في “ولاد رزق”؟
الشخصيتان مختلفتان تماماً من حيث الشكل والمضمون، ولكني لا أود حرق تفاصيل الدور وأبعاده الدرامية، فهو دور مختلف أتمنى أن أقدم جديداً فيه.

وماذا عن وجه الاختلاف بين دورك في فيلم “122” و”عيار ناري”، لاسيما أنك تجسد دور طبيب في كليهما؟
وجه الاختلاف كبير وشاسع، ولكني لن أتمكن من الإفصاح عنه، بما أن “عيار ناري” ما زال معروضاً في السينمات والفيلم الثاني لم يُطرح بعد، إلا أنني أظهر كضيف شرف مع محمد ممدوح.

ما تقييمك لتجربتك في فيلم “عيار ناري”؟
راض عن التجربة وسعيد بإيرادات الفيلم، التي تزيد مع نهاية كل أسبوع، ما يعكس حجم إقبال الجمهور على مشاهدة الفيلم، الذي لا أصنفه كفيلم سياسي وإنما اجتماعي، رغم أن أحداثه تدور وقت ثورة الخامس والعشرين من يناير.

تردد أنك غضبت من مخرج الفيلم إثر حذفه لمشاهد من دورك.. فما حقيقة ذلك؟
غير صحيح، فأنا سعيد بالتعاون مع المخرج كريم الشناوي، علماً بأنني لا أغضب من حذف مشاهد لي بشكل عام، لأن المخرج هو صاحب الفيلم ولست أنا، وهو الأجدر بمعرفة احتياجاته سواء بحذف أو إضافة مشاهد من أي ممثل.

ما الذي حمسك للموافقة على الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق”، رغم أنك لا تهوى تجربة الأجزاء حسبما يتردد عنك؟
بالعكس، أرى أن الأجزاء الثانية تضيف للأولى منها، ما حمسني للموافقة علي “ولاد رزق 2″، خاصة بعد نجاح الجزء الأول قبل 3 أعوام، كما أن أحداث الجزء الجديد مختلفة تماماً عن الأول، ومن المقرر أن نبدأ تصويره خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كيف استقبلت نبأ إصابة والدك الفنان فاروق الفيشاوي بمرض السرطان؟
أصبت بحزن شديد جراء هذا الخبر الأليم، ولكن الحمد لله على كل حال، وكلي أمل وثقة في تجاوز والدي لهذه المحنة بسلام.

بعد طرحك لأغنية “TNT” أخيراً.. ألا تفكر في طرح ألبوم راب كامل؟
أجهز لأكثر من أغنية وليس ألبوماً كاملاً، نظراً لتركيزي في السينما خلال الفترة الحالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً