اناقة

خلطات لإزالة اثار الحبوب من الظهر

خلطات لإزالة اثار الحبوب من الظهر

حبوب الظهر من الأمراض الجلدية الشائعة والتي تصاب بها المرأة لأسباب متعددة، وبينها، التغييرات الهرمونية، النظام الغذائي غير الصحي، الإضطرابات النفسية والتوتر، التعرق الزائد، بعض الملابس والتحسس منها، تعاطي بعض الأدوية الطبية وغيرها من الأسباب، وقد تترك هذه البثور بعض الآثار المزعجة على الجلد بعد اختفائها، ويمكن معالجة ذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعية. إليك من “هي” أبرز…

حبوب الظهر من الأمراض الجلدية الشائعة والتي تصاب بها المرأة لأسباب متعددة، وبينها، التغييرات الهرمونية، النظام الغذائي غير الصحي، الإضطرابات النفسية والتوتر، التعرق الزائد، بعض الملابس والتحسس منها، تعاطي بعض الأدوية الطبية وغيرها من الأسباب، وقد تترك هذه البثور بعض الآثار المزعجة على الجلد بعد اختفائها، ويمكن معالجة ذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعية.

إليك من “هي” أبرز الخلطات لإزالة آثار الحبوب من الظهر:

خلطة الشوفان و العسل

إن كنت تعانين من مشكلة آثار حبوب الظهر التي تحرمك إرتداء الألبسة المفتوحة من الظهر، فلا تترددي باستخدام خلطة الشوفان والعسل التي تعمل على تقشير الجلد وإزالة آثار البثور وتوحيد لون الجلد. امزجي ملعقة من العسل مع كمية متساوية من الشوفان، وأضيفي اليهما بضعة نقاط من الليمون. إدهني المناطق المصابة بالمزيج واتركيها لفترة نصف ساعة قبل إزالتها بالماء. كرري الوصفة يومياً للحصول على نتائج ملموسة.

وصفة خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الحلول الرائعة للتخلص من آثار الحبوب في الظهر. بللي قطنة بالقليل من الخل وامسحي الجلد بها يوميا، وكرري العملية حتى تختفي آثار البثور تماماً. يساعد الخل على تطهير الجلد وتفتيح لونه وإزالة الخلايا الميتة وإعادة التوازن للإفرازات الدهنية.

وصفة ماء الورد مع الحلبة

يساعد ماء الورد في علاج البثور وآثاره خصوصا إذا خلط مع الحلبة. إدهني المناطق المصابة بآثار البثور بمزيج ماء الورد مع الحلبة المطحونة، ودوامي على الوصفة يوميا الى أن تختفي آثار الحبوب مع مرور الأيام.

وصفة الملح أثناء الإستحمام

طريقة أخرى يمكنك التخلص بها من آثار بثور الظهر من خلال وضع كمية من الملح على “الليفة” او قطعة قماش خشنة، ويتم فرك الظهر بها مع كل استحمام. يعمل الملح على تعقيم الجلد وتقشير الجلد الميت وتنعيم الجسم.

طبقي إحدى هذه الخلطات الطبيعية، وتخلصي من آثار حبوب الظهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً