مسؤول يمني: الحوثيون يراوغون في تسليم ميناء الحديدة

مسؤول يمني: الحوثيون يراوغون في تسليم ميناء الحديدة

أكد مسؤول في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأربعاء، سعي الحكومة لتحقيق السلام وتجنيب ميناء الحديدة غربي اليمن، المعارك المسلحة. وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان، ماجد فضائل، في تصريح خاص: “تجرى مفاوضات حالية برعاية أممية مع ميليشيات الحوثي لتسليم ميناء الحديدة بشكل سلمي للحكومة الشرعية، وخروج مسلحيهم عبر المنفذ الشمالي للمدينة”.ويؤدي المنفذ الشمالي في مدينة الحديدة، وهو المنفذ الوحيد…




(أرشيف)


أكد مسؤول في الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأربعاء، سعي الحكومة لتحقيق السلام وتجنيب ميناء الحديدة غربي اليمن، المعارك المسلحة.

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان، ماجد فضائل، في تصريح خاص: “تجرى مفاوضات حالية برعاية أممية مع ميليشيات الحوثي لتسليم ميناء الحديدة بشكل سلمي للحكومة الشرعية، وخروج مسلحيهم عبر المنفذ الشمالي للمدينة”.
ويؤدي المنفذ الشمالي في مدينة الحديدة، وهو المنفذ الوحيد المتبقي تحت سيطرة الحوثيين إلى محافظات حجة، والمحويت، وصنعاء.
وأوضح فضائل، أن المعلومات الأولية تشير إلى “رفض ميليشيا الحوثي تسليم مدينة وميناء الحديدة”، مشيراً إلى أن الميليشيا المسلحة وافقت على تسليم ميناء الحديدة تحت إدارة مشتركة من قبل الأمم المتحدة والحكومة الشرعية، بشرط أن تبقى قواتها متمركزة بداخل المدينة”.
وأردف بالقول: “تسليم الميناء مع وجود قوة خلفية للميليشيات بداخل المدينة هو أمر مرفوض”.
واتهم فضائل، مسلحي الحوثي، “باستغلال وقف إطلاق النار لزرع مزيد من الألغام بداخل المدينة، وزرع الألغام البحرية باتجاه ميناء الحديدة، واقتحام المنازل وتجنيد الأطفال بالقوة استعداداً للمعركة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً