5 أطعمة عليك تجنبها للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

5 أطعمة عليك تجنبها للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

يعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم الشرياني أحد أكثر الأمراض شيوعاً، والتي قد تؤدي إلى مضاعفات قد تشكل خطراً على حياة الإنسان. وعادة ما يساهم النظام الغذائي الذي يتبعه المرء بشكل فعال في زيادة ضغط الدم، وخاصة إن كان يحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والكافيين. فيما يلي 5 أطعمة يجب تنجبها للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وفق ما ورد…




تعبيرية


يعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم الشرياني أحد أكثر الأمراض شيوعاً، والتي قد تؤدي إلى مضاعفات قد تشكل خطراً على حياة الإنسان.

وعادة ما يساهم النظام الغذائي الذي يتبعه المرء بشكل فعال في زيادة ضغط الدم، وخاصة إن كان يحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والكافيين.

فيما يلي 5 أطعمة يجب تنجبها للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية:

1- الفول المعلب
غالباً ما يتم وضع كميات من أملاح الصوديوم الذي يعتبر مادة حافظة مع المنتجات المعلبة لتبقى صالحة للاستخدام لفترة أطول. ومن المعروف بأن أملاح الصوديوم تساهم في زيادة ضغط الدم، لذا يفضل غسل المنتجات المعلبة جيداً بالماء قبل تناولها.

2- الوجبات الصينية
يمكن لوجبة واحدة من المأكولات الصينية أن تحتوي على 3000 ملغ من الصوديوم، لذا من الأفضل عدم تناول هذه الوجبات واستبدالها بوجبات خفيفة مصنوعة في المنزل.

3- الحساء المصنوع مسبقاً

تحتوي العديد من منتجات الحساء الاصطناعي على كميات كبيرة من الصوديوم، والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع ضغط الدم، لذا لا بد من استبدال الحساء الاصطناعي بحساء طبيعي خفيف الملح.

4- الجبن
يحتوي الجبن على كميات كبيرة من الأملاح التي تساهم في ارتفاع ضغط الدم، ولهذا السبب يُنصح بغلي الجبن للتخلص من أكبر كمية من الأملاح، أو تناول أنواع الجبن التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من أملاح الصوديوم مثل جبنة الموتزاريلا.

5- القهوة
يمكن أن تؤدي المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة إلى طفرة في البروتين الشرياني، وتطلق كمية زائدة من الكورتيزول والأدرينالين، ما يؤدي إلى ارتفاع في ضغط الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً