اناقة

كيفية الحصول على بشرة نقية بطريقة طبيعية

كيفية الحصول على بشرة نقية بطريقة طبيعية

هل تحلمين سيدتي ببشرة نقية وخالية من العيوب؟ هل تريدين تفتيح لون بشرتك؟ هل تعانين من البقع الداكنة لاسيما على الأنف والوجنتين؟ يعود ذلك إلى التعرض المفرط لأشعة الشمس، عدم تطبيق كريم واقي، سوء التغذية، استخدام بعض عقاقير والكثير من الأسباب المختلفة الأخرى. إذا كنت تريدين أن تتمتعي ببشرة مشرقة ومتألقة ونضرة عليك تطبيق هذه الخلطات الطبيعية. ماسك هلام الألوة…

كيفية الحصول على بشرة نقية بطريقة طبيعية

هل تحلمين سيدتي ببشرة نقية وخالية من العيوب؟ هل تريدين تفتيح لون بشرتك؟ هل تعانين من البقع الداكنة لاسيما على الأنف والوجنتين؟ يعود ذلك إلى التعرض المفرط لأشعة الشمس، عدم تطبيق كريم واقي، سوء التغذية، استخدام بعض عقاقير والكثير من الأسباب المختلفة الأخرى. إذا كنت تريدين أن تتمتعي ببشرة مشرقة ومتألقة ونضرة عليك تطبيق هذه الخلطات الطبيعية.

ماسك هلام الألوة فيرا لتفتيح لون البشرة

المكونات:

  • 2 ملاعق من هلام الألوة فيرا

هذا الجال غني بمضادات الأكسدة، ومضادات الإلتهابات، غني بالمعادن والفيتامينات مما يساعدك على إزالة البقع من البشرة لذلك يمكنك تطبيقه مباشرة على وجهك للتخفيف من ظهور البقع الداكنة. يمكنك سيدتي تطبيقه يوميًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.

ماسك الأرز لتفتيح لون البشرة

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز
  • ملعقة كبيرة من مسحوق النشا
  • 1/2 كوب ماء الورد

يساعد ماء الورد على تطهير البشرة أما الأرز فهو فهو يغذيها ومسحوق النشا غني بالفيتامين A الذي يساعد على إزالة البقع البنية. فقط تحتاجين إلى مزج المكونات جيدًا ثم طبقي هذا القناع لمدة 30 دقيقة. اشطفي بالماء الدافئ بعد انتهاء المدة الموصى بها ولاتنسي تطبيق كريم مرطب.

ماسك البصل لتفتيح لون البشرة

المكونات:

  • حبة بصل
  • 4 حبات ثوم

هذا المزيج هو علاج فعال للتخلص من البقع الداكنة التي تظهر على الوجه لأن هذه المكونات غنية بالمعادن والفيتامينات التي تساعد على تفتيح البشرة. أما بالنسبة لطريقة التجهيز فعليك أن تقومي سيدتي بمزج المكونات في الخلاط الكهربائي حتى يتحول المزيج إلى عصير طبقيه على المناطق المتضررة باستخدام قرص من القطن لمدة نصف ساعة. يمكنك القيام بهذه الوصفة مرتين في اليوم.

ماسك الكركم لتفتيح لون البشرة

المكونات:

  • كركم
  • ملعقة حليب
  • ملعقة عصير ليمون

كشفت العديد من الدراسات أن الكركم غني بمادة تسمى الكركمين الذي يعمل على إزالة البقع الداكنة بالإضافة إلى الليمون الذي يساعد على كذلك على تفتيح البشرة. أما بالنسبة لطريقة تجهيز هذا القناع فهي سهلة للغاية حيث عليك مزج جميع المكونات في وعاء حتى تتحصلي على خليط سهلة التطبيق على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. إذا كانت بشرتك جافة يمكنك إضافة ملعقة عسل طبيعي. المداومة على هذا الماسك سيمنحك بشرة نضرة وخالية من العيوب خلال فترة وجيزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً