مسؤول يمني: الشرعية توقف العمليات في الحديدة “مؤقتاً” للسماح للحوثيين بمغادرتها

مسؤول يمني: الشرعية توقف العمليات في الحديدة “مؤقتاً” للسماح للحوثيين بمغادرتها

توقفت العمليات العسكرية مؤقتاً من قبل القوات اليمنية المشتركة، اليوم الأربعاء، في مدينة الحديدة، غربي اليمن. وقال محافظ الحديدة الحسن طاهر لوكالة الأنباء الألمانية، إن “الاشتباكات توقفت بشكل مؤقت في جميع الجبهات القتالية في الحديدة، وذلك لإعطاء مليشيا الحوثي فرصة للانسحاب من الميناء والمدينة بشكل سلمي”.وأكد طاهر أن المهلة لن تتجاوز الأيام، مشيراً إلى أنها بدأت…




محافظ الحديدة الحسن طاهر (أرشيف)


توقفت العمليات العسكرية مؤقتاً من قبل القوات اليمنية المشتركة، اليوم الأربعاء، في مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وقال محافظ الحديدة الحسن طاهر لوكالة الأنباء الألمانية، إن “الاشتباكات توقفت بشكل مؤقت في جميع الجبهات القتالية في الحديدة، وذلك لإعطاء مليشيا الحوثي فرصة للانسحاب من الميناء والمدينة بشكل سلمي”.

وأكد طاهر أن المهلة لن تتجاوز الأيام، مشيراً إلى أنها بدأت بعد زيارة وفد أممي أمس الثلاثاء إلى الحديدة.

وضم الوفد الأممي من ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا غراندي، حيث استمرت زيارتهما لميناء ومدينة الحديدة لساعات التقيا خلالها بمسؤولين من كلا الجانبين.

وقال طاهر إن “قوات الجيش باتت مسيطرة على المنافذ الشرقية والجنوبية والغربية للمدينة وحررت أجزاء واسعة منها، وبإمكانها تحرير ما تبقى من المدينة وميناء الحديدة في ساعات”.

وأكد أن “المنفذ الشمالي للمدينة ترك لانسحاب الحوثيين منه بشكل سلمي خلال أيام، وإذا لم يحدث ذلك سيحاصرون من جميع الاتجاهات لاستعادة الميناء عسكرياً”.

وعن الألغام التي زرعها الحوثيون، قال طاهر إن “مسلحي الحوثي زرعوا أعداداً كبيرة من الألغام في المباني والمؤسسات والمنشآت إلى جانب المناطق الرملية المؤدية إلى ميناء الحديدة”.

وتابع “بالنسبة لزرع الألغام داخل وحول ميناء الحديدة، فلن نسمح لهم بذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً