إقصاء تركيا عن مؤتمر باليرمو بسبب حفتر

إقصاء تركيا عن مؤتمر باليرمو بسبب حفتر

أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي أمس الثلاثاء، انسحاب وفد بلاده من مؤتمر باليرمو حول ليبيا، في جزيرة صقلية الإيطالية، بعد استثناء تركيا من حضور اجتماع غير رسمي حضره قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر وزعماء دول بينها مصر، وروسيا، بحسب ما أفادت صحيفة “أحوال” التركية اليوم الأربعاء. وجاء انسحاب تركيا بعد أن انضم المشير خليفة حفتر، إلى اجتماع …




بعض الوفود المشاركة في مؤتمر باليرمو حول ليبيا (أرشيف)


أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي أمس الثلاثاء، انسحاب وفد بلاده من مؤتمر باليرمو حول ليبيا، في جزيرة صقلية الإيطالية، بعد استثناء تركيا من حضور اجتماع غير رسمي حضره قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر وزعماء دول بينها مصر، وروسيا، بحسب ما أفادت صحيفة “أحوال” التركية اليوم الأربعاء.

وجاء انسحاب تركيا بعد أن انضم المشير خليفة حفتر، إلى اجتماع على هامش المؤتمر مع رئيس حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، فائز السراج، وغيره من القادة، دون حضور تركيا.

ويتهم معسكر المشير خليفة حفتر، تركيا، وقطر، بالدعم العسكري والمالي لخصومه، خاصةً الإسلاميين منهم.

وحضر اللقاء بين حفتر والسراج، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الروسي، ديمتري مدفيديف، والمبعوث الدولي إلى ليبيا غسان سلامة، ورئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، ووزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريا، بعد استبعاد الجانب التركي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً