نتانياهو يدافع عن وقف إطلاق النار في غزة

نتانياهو يدافع عن وقف إطلاق النار في غزة

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأربعاء، عن قراره بوقف إطلاق النار مع غزة، في مواجهة الانتقادات التي وجهت إليه، وذلك بعد أخطر تصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ حرب 2014. وقال نتانياهو في حفل تكريم لمؤسس دولة الاحتلال ديفيد بن غوريون: “في أوقات الطوارئ، عند اتخاذ القرارات الحاسمة للأمن، لا يمكن …




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأربعاء، عن قراره بوقف إطلاق النار مع غزة، في مواجهة الانتقادات التي وجهت إليه، وذلك بعد أخطر تصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ حرب 2014.

وقال نتانياهو في حفل تكريم لمؤسس دولة الاحتلال ديفيد بن غوريون: “في أوقات الطوارئ، عند اتخاذ القرارات الحاسمة للأمن، لا يمكن للجمهور أن يكون دائماً مطلعاً على الاعتبارات التي يجب إخفاؤها عن العدو”.

وأضاف “توسل أعداؤنا لوقف إطلاق النار، وكانوا يعرفون جيداً السبب”.

وأثار وقف إطلاق النار انتقادات واسعة من داخل حكومة نتانياهو، ومن الإسرائيليين قرب قطاع غزة، الذين تظاهروا أمس الثلاثاء، وصباح الأربعاء، مطالبين بالاستمرار في ضرب حماس.

وطالب المتظاهرون الإسرائيليون بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، ورئيس البيت اليهودي نفتالي بنت، بالاستقالة.

وكانت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أعلنت مساء الثلاثاء، وقف إطلاق النار مع الاحلال الإسرائيلي بجهود مصرية، بعد تصعيد خطير للمواجهات في الأيام الماضية، هدد باندلاع حرب بين الاحتلال والفصائل في غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً