احتجاجاً على التهدئة في غزة وزير الدفاع الإسرائيلي يستقيل من الحكومة

احتجاجاً على التهدئة في غزة وزير الدفاع الإسرائيلي يستقيل من الحكومة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ظهر اليوم الأربعاء استقالته من الحكومة على خلفية التصعيد الأخير بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وأعلن ليبرمان في مؤتمر صحافي أنه سيستقيل من الوزارة، وأنه سيدعو لانتخابات مبكرة، احتجاجاً على رئيس الحكومة الإسرائيلية والقبول بشروط التهدئة.ويُذكر أن جلسة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر التي استمرت 6 ساعات أمس الثلاثاء، شهدت…




رئيس الوزرا ء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع المستقيل أفيغدور ليبرمان (أرشيف)


أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ظهر اليوم الأربعاء استقالته من الحكومة على خلفية التصعيد الأخير بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعلن ليبرمان في مؤتمر صحافي أنه سيستقيل من الوزارة، وأنه سيدعو لانتخابات مبكرة، احتجاجاً على رئيس الحكومة الإسرائيلية والقبول بشروط التهدئة.

ويُذكر أن جلسة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر التي استمرت 6 ساعات أمس الثلاثاء، شهدت نقاشات عاصفة بين ليبرمان ونتنياهو على خلفية استهداف الفصائل الفلسطينية حافلةً تنقل جنوداً إسرائيليين، وقصف مدينة عسقلان بعشرات الصواريخ، وقبول نتانياهو التهدئة.

وقال ليبرمان: “نتايناهو يذهب لإبرام الحلول” دون موافقته، وذلك بعد قرار وقف هدم وترحيل قرية الخان الأحمر البدوية شرق القدس المحتلة، وأمس الثلاثاء بعد التصعيد في غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً