من هو الإرهابي العالمي ابن حسن نصر الله المص

من هو الإرهابي العالمي ابن حسن نصر الله المص

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الثلاثاء، نجل زعيم مليشيا حزب الله اللبناني، جواد حسن نصر الله، على قائمة العقوبات الأمريكية، وصنفته “إرهابياً عالمياً”، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الأخرى من الميلشيا اللبنانية الإرهابية. ووصفت الوزارة الأمريكية، نجل حسن نصر الله بأنه “القائد الصاعد للحزب، جند في السنوات الأخيرة أشخاصاً لشن هجمات إرهابية ضد إسرائيل في الضفة…




جواد يرفع صورة تجمع بوالده زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله  (أرشيف)


أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الثلاثاء، نجل زعيم مليشيا حزب الله اللبناني، جواد حسن نصر الله، على قائمة العقوبات الأمريكية، وصنفته “إرهابياً عالمياً”، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الأخرى من الميلشيا اللبنانية الإرهابية.

ووصفت الوزارة الأمريكية، نجل حسن نصر الله بأنه “القائد الصاعد للحزب، جند في السنوات الأخيرة أشخاصاً لشن هجمات إرهابية ضد إسرائيل في الضفة الغربية”، فمن هو جواد حسن نصرالله.

شاعر الزعيم

يُعرف جواد نفسه بأنه شاعر، يكتب قصائد لتحفيز مليشيا والده الإرهابية، وهو الابن الثاني من بين 5 أبناء لحسن نصر الله هم محمد هادي، الذي قُتل في مواجهة مع الجيش الإسرائيلي، وزينب، ومحمد علي، ومحمد مهدي.

ولا يذكر الموقع الرسمي لحزب الله، أي منصب إداري أو رسمي لجواد، في الحزب، لكنه ظل الذراع اليمنى لوالده في التجنيد لصالح الحزب.

جواد على تويتر
بدأ جواد في استخدام تويتر في 2015، وتميزت تغريداته خاصة برسائل وقصائد في مدح والده، وكان لتغريداته أيضاً دور في إثارة عدد من الأزمات في لبنان، خاصة بعد تهجمه مثلاً على قناة الجديد اللبنانية لوصفها خطاب والده “بالانفعالي” مثلا، إلى جانب التهجوم على إعلامية لبنانية، اتهمها بتقاضي “راتبها من حزب الله وعليها أن تلتزم ليستمر الدفع لها”.

واتهم جواد بالجموح، وبالاعتداء المتكرر على مواطنين في الضاحية الجنوبية، وحسب موقع “أورينت” اللبناني، يرتبط وجود نجل حسن نصر الله بالمشاكل، وأوضح الموقع أن أبرز المشاكل التي أثارها محاولة التحرش بفتاة من عشيرة معروفة في الضاحية الجنوبية، ما تسبب في تجمهرعدد من أفراد عائلة الفتاة، حول موكبه قبل أن ينجح في الفرار.

تجنيد الكتروني
ولكن جواد رغم ذلك ارتبط خاصةً منذ عامين، بخلية فلسطينية في منطقة طولكرم شمال الضفة الغربية، ضبطها جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي قال إنها “على علاقة بحزب الله”، وتلقت “توجيهات من نجل زعيم حزب الله” بعد إحالتها أمام محكمة عسكرية إسرائيلية بتهمة الإرهاب.

ضد الحريري
اشتهر جواد أيضاً بعدائه مثل الحزب ووالده بشكل عام، لرئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، الذي يتعرض له جواد بسبب دوره في سياسة النأي بالنفس، والحرص على العلاقات اللبنانية، خاصةً السعودية، في إطار ما اعتبره متابعون، التحامل على السعودية بسبب الحرب ضد الحوثيين المدعومين إيرانياً.

عقوبات أمريكية
وجاء إدراج واشنطن جواد إرهابياً عالمياً مع 5 عناصر أخرى من ميليشيا حزب الله، فرضت عليهم وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليهم، بسبب إشرافهم على إدارة عمليات الحزب اللبناني وميليشيات أخرى في العراق،وهم: العراقي شبل محسن عبيد الزيدي، واللبانيين يوسف هاشم، وعدنان حسين كوثراني، ومحمد عبد الهادي فرحات.

وتشمل العقوبات التي فرضتها واشنطن ضدهم، تجميد الأصول المالية، وحظر التعامل معهم.
بموجب القرار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً