تقرير: لوائح اتهام جديدة لمولر قريباً

تقرير: لوائح اتهام جديدة لمولر قريباً

من المتوقع أن يكشف تحقيق المستشار الخاص الأمريكي روبرت مولر بشأن التدخل الروسي المزعوم في انتخابات العام 2016، عن لوائح اتهام جديدة في الأيام المقبلة، وذلك بالتزامن مع إشراف ماثيو ويتاكر في منصبه الجديد كوزير للعدل على تحقيق مولر، وفق تقرير لشبكة “سي بي إس نيوز”، الثلاثاء. واتهم المستشار الخاص مولر أربعة أمريكيين من فريق…




المحقق الخاص روبرت مولر في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية (أرشيف)


من المتوقع أن يكشف تحقيق المستشار الخاص الأمريكي روبرت مولر بشأن التدخل الروسي المزعوم في انتخابات العام 2016، عن لوائح اتهام جديدة في الأيام المقبلة، وذلك بالتزامن مع إشراف ماثيو ويتاكر في منصبه الجديد كوزير للعدل على تحقيق مولر، وفق تقرير لشبكة “سي بي إس نيوز”، الثلاثاء.

واتهم المستشار الخاص مولر أربعة أمريكيين من فريق الحملة الانتخابية للرئيس ترامب، وأكثر من عشرة روس بالتورط في تواطؤ محتمل بين حملة ترامب وروسيا في 2016، حسب المصادر.

وجاء تقرير “سي بي إس” نيوز بعد يوم واحد من تصريح الكاتب الأمريكي المحافظ جيروم كورسي وهو شريك لروجر ستون، باعتقاده أن أصابع الاتهام ستوجه إليه قريباً”.

وصرح كورسي المتوقع أن يكون ضمن المتهمين بقضية التدخل الروسي، الثلاثاء، لصحيفة “ذي غارديان” البريطانية، أن المحققين ضغطوا عليه، منذ أسبوعين، للإدلاء بمعلومات عن أكاديمي أميركي يعيش في لندن وتربطه علاقة قوية بفاراج، تيد مالوخ.

وأضاف الكاتب الأمريكي أنه لن يعلن عن تفاصيل التحقيق والأسئلة التي وجهت له بالضبط، وقال إنه حاول التعاون مع التحقيق.

ووفق التقرير، فإن مولر يحقق في الاتصالات المزعومة لروجر ستون مع ويكيليكس، المجموعة الشهيرة بنشر وثائق حكومية سرية. وقد سلط الضوء على اتصالات ستون مع ويكيليكس بعد أن نشرت ويكيليكس مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني لمدير حملة مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة هيلاري كلينتون، جون بوديستا، خلال الانتخابات الرئاسية في 2016.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق من هذا الشهر أن مسؤولي حملة ترامب أخبروا مولر بأن ستون ترك انطباعاً بأنه كان لديه خط تواصل مباشر مع ويكيليكس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً