فوائد الليمون لعلاج الاسهال

فوائد الليمون لعلاج الاسهال

فوائد الليمون لعلاج الاسهال مسألة صحية مهمة خاصة لمن يعانون من مشكلة الاسهال بشكل متكرر والذي يمكن ان يؤدي لمشاكل صحية كثيرة منها الجفاف. ووفقا لباحثين المان، فان تناول عصير الليمون يساعد في علاج الاسهال والحد من مضاعفاته، فما هو تأثير الليمون على الاسهال وكيف يعمل على علاجه؟ فوائد الليمون لعلاج الاسهال يشير باحثون من …

فوائد الليمون لعلاج الاسهال مسألة صحية مهمة خاصة لمن يعانون من مشكلة الاسهال بشكل متكرر والذي يمكن ان يؤدي لمشاكل صحية كثيرة منها الجفاف.

ووفقا لباحثين المان، فان تناول عصير الليمون يساعد في علاج الاسهال والحد من مضاعفاته، فما هو تأثير الليمون على الاسهال وكيف يعمل على علاجه؟

فوائد الليمون لعلاج الاسهال

يشير باحثون من مركز بحوث هايدلبيرغ الالماني الى ان عصير الليمون له فاعلية كبيرة في محاربة الاثار الضارة والمؤلمة لدى الاشخاص الذين يعانون من الالتهابات الفيروسية العصبية المعروفة باسم النوروفيروس، وهو يقوم بوظيفة المعقم اثناء انتشار الفيروس بشكل وبائي.

والمعروف ان الفيروسات العصبية سريعة العدوى ويمكن ان تنتشر بشكل كبير كالوباء ما قد يكون خطيرا ومميتا في بعض الحالات. ويتسبب هذا الانتشار باعراض مشابهة للرشح مع الام في المعدة واسهال وتقيؤ وغثيان.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج معروف للالتهابات الفيروسية العصبية كما يشير الدكتور غرانت هانزمان الذي قاد فريق البحص في المركز الالماني لبحوث السرطان في مدينة هايدلبيرغ الالمانية، الا ان الكشف عن فاعلية عصير الليمون في علاج هذه الالتهابات يكاد يكون المنقذ لهذه الحالة الصحية الحرجة.

وعصير الليمون هو طريقة بسيطة وامنة تساعد على علاج الالتهاب وتحد من مضاعفاته، وذلك بسبب وجود جزيئات السيترات في الليمون والتي تعمل على حماية الخلايا من الاصابة التي تجعلها مرتبطة بالفيروس نفسه كما وجد هانزمان وزملاءه.

وقد قام فريق البحث وباستخدام الاشعة السينية، باظهار ارتباط السيترات بالنقطة المحددة التي تلتقي فيها الفيروسات بالخلايا السليمة لتعمل على اصابتها وتلويثها. وبهذا الاتصال تستطيع السيترات تشكيل حاجز معين بين الفيروس والخلية يؤدي لعدم احداث الضرر فيها.

ويشير الباحثون الى ان تناول عصير الليمون مع الطعام او استخدام القليل منه فوق اليدين، يمكن ان يحمي من الاصابة الاصابة المحتملة حتى وانا كان الفيروس قد نفذ داخل الجسم.

هذا ويشير هانزمان الى تجربته الشخصية مع عصير الليمون والاسهال، حيث يشير الى انه قد تعرض قبل عدة سنوات لالتهاب مزعج فقام بشرب عدة اكواب من عصير الليمون ليشهد تحسنا في حالته الصحية وتراجعا في اعراض المرض مع عدم الشعور ب الغثيان خلالها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً