أفضل التجارب السياحية في فونسافان، لاوس

أفضل التجارب السياحية في فونسافان، لاوس

تقع فونسافان عاصمة مقاطعة كسينغ خوانغ في وسط لاوس، وقد تأسست هذه المدينة الحديثة خلال فترة السبعينيات، وتحتضن فونسافان والتي تُترجم إلى “تلال الجنة” ريفاً خلاب يمتلئ بالتلال الخضراء وغابات الصنوبر الكثيفة والمنازل الريفية الملونة، وتعتبر تربية الماشية مصدر رزق للسكان المحليين في هذه المنطقة، حيث ينتشر رعاة البقر الذين يرتدون الزي التقليدي البنفسجي والبني مع القبعات، كما …

تقع فونسافان عاصمة مقاطعة كسينغ خوانغ في وسط لاوس، وقد تأسست هذه المدينة الحديثة خلال فترة السبعينيات، وتحتضن فونسافان والتي تُترجم إلى “تلال الجنة” ريفاً خلاب يمتلئ بالتلال الخضراء وغابات الصنوبر الكثيفة والمنازل الريفية الملونة، وتعتبر تربية الماشية مصدر رزق للسكان المحليين في هذه المنطقة، حيث ينتشر رعاة البقر الذين يرتدون الزي التقليدي البنفسجي والبني مع القبعات، كما تعد فونسافان نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف سهل الجرار وهو هيكل من الحجر الطبيعي وأحد مواقع التراث العالمي، وفي ضواحي المدينة تنتشر الشلالات والكهوف والمسابح الطبيعية التي تستحق الزيارة.

  • حجز فنادق فونسافان عبر بوكينج

أهم المعالم السياحية في فونسافان

1- مزرعة التوت

aligncenter size-full wp-image-223427

تحتوي مزرعة التوت على مصنع الحرير الذي يتيح للزوار معرفة كيفية تصنيع الحرير بداية من الشرانق حتى أوشحة الحرير الرائعة، كما يتم تنظيم ورش عمل لتعليم كيفية نسج وصبغ قطع الحرير.

  • اقرأ المزيد.. السفر إلى لاوس.. رحلة لراحة النفس

2- كهوف ثام زانغ

aligncenter size-full wp-image-223425

تقع كهوف ثام زانغ على بعد حوالي 36 كيلومتراً خارج فونسافان على جانب جرف من الحجر الجيري، وكانت تستخدم هذه الكهوف في السابق كملجأ للمقاتلين خلال فترة الحرب السرية، حيث كانت تضم مستشفى ومستودع الأدوية، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار استكشاف الكهوف في جولات مصحوبة بمرشدين.

3- بحيرة نانج تانغ

aligncenter size-full wp-image-223422

تبعد بحيرة نانج تانغ حوالي 48 كيلومتراً من فونسافان، وتحيط بها منحدرات صخرية من الحجر الجيري وتشكيلات كارست، وهي بقعة شعبية لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وتحتوي المنطقة على مطعم صغير مطل على البحيرة وبيت ضيافة.

4- مركز نافانج كرافت

aligncenter size-full wp-image-223426

يشتهر مركز نافانج كرافت بمنحوتاته الخشبية اليدوية المذهلة، وهو مملوك لعائلة محلية تصنع المنحوتات من خشب السرو النادر والمعروف برائحته العطرة، ويمكن للزوار مشاهدة العمال خلال عملية التصنيع، كما يمكن شراء الهدايا التذكارية الجميلة المعروضة للبيع.

5- سوق المواد الغذائية الطازجة

aligncenter size-full wp-image-223423

يحتوي هذا السوق على مجموعة من الفواكه والخضروات المحلية الطازجة بما في ذلك العديد من الأنواع الفريدة من نوعها في فونسافان مثل الكمثرى الصينية والفطر البري، كما يضم السوق بعض الأكشاك التي تبيع الأطعمة المحلية الشهية.

6- المقبرة القديمة

aligncenter size-full wp-image-223421

تحتضن المقبرة القديمة في فونسافان مجموعة من الآثار الدينية المختلفة بما في ذلك شواهد القبور الكاثوليكية التقليدية والمقابر الصينية فضلاً عن المباني الدينية البوذية المبنية على جانب التل الذي يطل على المدينة.

7- شلال تاد كا

aligncenter size-full wp-image-223424

يقع شلال تاد كا في تاجوك على بعد حوالي 32 كيلومتراً من وسط مدينة فونسافان، ويحتوي هذا الشلالات على عدة مستويات تتدفق منها المياه قبل أن تسقط في البركة أدناه، الوصول إلى الشلال يتطلب المشي عبر الغابة الكثيفة وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

  • مقال مميز.. أهم المناطق السياحية لزيارتها في فينتيان عاصمة لاوس

8- نصب الحرب

aligncenter size-full wp-image-223428

تم تشييد هذا النصب التذكاري تكريماً للآلاف من جنود باتهيت لاو الذين شاركوا في حروب الهند الصينية، وتضم فونسافان العديد من النصب التذكارية المنتشرة حول المدينة وفوق سفوح التلال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً