الأردن: بدء تطبيق عقوبة الخدمة الاجتماعية على الأحداث

الأردن: بدء تطبيق عقوبة الخدمة الاجتماعية على الأحداث

بدأ الأردن بشكل عملي تطبيق العقوبات الاجتماعية البديلة غير السالبة للحرية على الأحداث، بعد نحو أربعة أعوام على دخول قانون الأحداث للعام 2014 حيز التنفيذ. وأصدرت محكمة أحداث العاصمة عمان، أمس الإثنين، قرار قضائي بعقوبة الخدمة الإجتماعية بحق حدث، من الفئة العمرية (12- 15) بالخدمة الاجتماعية لمدة 20 ساعة في إحدى الجمعيات، وذلك وفق نص بالمادتين 25 و24 من قانون …




مقر مركز إصلاح وتأهيل الأحداث في منطقة الرصيفة في عمان (أرشيف)


بدأ الأردن بشكل عملي تطبيق العقوبات الاجتماعية البديلة غير السالبة للحرية على الأحداث، بعد نحو أربعة أعوام على دخول قانون الأحداث للعام 2014 حيز التنفيذ.

وأصدرت محكمة أحداث العاصمة عمان، أمس الإثنين، قرار قضائي بعقوبة الخدمة الإجتماعية بحق حدث، من الفئة العمرية (12- 15) بالخدمة الاجتماعية لمدة 20 ساعة في إحدى الجمعيات، وذلك وفق نص بالمادتين 25 و24 من قانون الأحداث.

يشار إلى أن المحكمة كانت أدانت الحدث بجرمي حيازة أداة خطرة على السلامة العامة وإقلاق الراحة العامة خلافاً للمادتين 156 و467 من قانون العقوبات.

ويأتي القرار بعد جهود لوزارة التنمية الاجتماعية بضرورة تطبيق التدابير البديلة، سيما وأن هذه التدابير منصوص عليها في قانون الأحداث الأخير والموضوع حيز التنفيذ لإنهاء العقوبات السالبة للحرية بحق الأحداث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً