فلسطين تطالب باجتماعين أممي وعربي لبحث التصعيد في غزة

فلسطين تطالب باجتماعين أممي وعربي لبحث التصعيد في غزة

طالبت دولة فلسطين بعقد اجتماعين طارئين لمجلس الأمن الدولي والجامعة العربية لبحث الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة. وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، طلب من بعثة دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات “الاعتداء” العسكري الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة.وقالت …




وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي (أرشيف)


طالبت دولة فلسطين بعقد اجتماعين طارئين لمجلس الأمن الدولي والجامعة العربية لبحث الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، طلب من بعثة دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات “الاعتداء” العسكري الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة.

وقالت إن “المالكي طلب من بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة أن تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، للغرض نفسه”.

وأضافت أن المالكي طلب من بعثة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا التحرك فوراً لدى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد هذه “الاعتداءات” الإسرائيلية، وأن المحكمة ما زالت تدرس هذا الملف المتعلق بـ”الاعتداءات” الإسرائيلية على القطاع والحروب التي قامت بها دولة “الاحتلال” بحق القطاع المحاصر.

وكذلك طلب المالكي من سفير دولة فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان بالتحرك لدى المجلس لبحث أفضل الخطوات الواجب اتخاذها هناك لإدانة ما تقوم به إسرائيل من استهداف المدنيين والمباني السكنية في القطاع المحاصر، حسب ما نقلت وكالة وفا الفلسطينية.

يشار إلى أن هناك تصعيداً للهجمات بين حماس وإسرائيل منذ يومين، أسفر عن مقتل سبعة فلسطينيين وشخص إسرائيلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً