5 عصائر طبيعية فقيرة من السعيرات الحرارية

5 عصائر طبيعية فقيرة من السعيرات الحرارية

اكتسبت عصائر السموثي شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة حيث تمثل خيارًا صحيًا ومنعشًا وبديلا مثاليًا لتناول المرطبات وتشكل واحدًا من أبسط الطرق لزيادة استهلاك الفواكه والخضروات. وتشمل هذه العصائر قائمةً واسعة من الخيارات المصممة لإرضاء جميع الأذواق والاحتياجات، وكثيرًا ما يتم اعتماد هذه العصائر كمكل غذائي لتعزيز الشعور بالشبع لسيما للسيدات اللاتي تتبعن نظامًا غذائيًا…

5 عصائر طبيعية فقيرة من السعيرات الحرارية

اكتسبت عصائر السموثي شعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة حيث تمثل خيارًا صحيًا ومنعشًا وبديلا مثاليًا لتناول المرطبات وتشكل واحدًا من أبسط الطرق لزيادة استهلاك الفواكه والخضروات. وتشمل هذه العصائر قائمةً واسعة من الخيارات المصممة لإرضاء جميع الأذواق والاحتياجات، وكثيرًا ما يتم اعتماد هذه العصائر كمكل غذائي لتعزيز الشعور بالشبع لسيما للسيدات اللاتي تتبعن نظامًا غذائيًا لخسارة الوزن وذلك نظرًا لاحتوائها على نسبة قليلة من السعيرات الحرارية فيما تمثل مصدرًا هاما للفيتامينات والمعادن. ويكمن سر نجاح هذه الوصفات في حسن اختيار المكونات الصحية والمنخفضة من الدهون والكربوهيدرات التي تحتوى على نسبة عالية في المواد المضادة للأكسدة والماء. وإن كنت محتارة حيال هذا الأمر فنحن هنا لنشاركك باقة رائعة من عصائر السموثي الممتازة فلا تترددي في تجربتها والتمتع بنظام غذائى صحي ومتوازن. تابعينا !

1. سموثي الأناناس والتفاح والبرتقال

alt

يحتوي سموثى الأناناس على نسبة منخفضة جدًا من السعيرات الحرارية بسبب تركيبته الفريدة من المكونات ومساهمتها الكبيرة من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والإنزيمات التي تعزز عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

المكونات :

  • 3 شرائح من الأناناس.
  • حبة من التفاح.
  • نصف كوب من عصير برتقال (100 مل).

طريقة التحضير :

  • قطعي شرائح الأناناس إلى عدة مكعبات.
  • اغسلي التفاح وقطعيه دون التخلص من القشرة.
  • ضعي جميع المكونات في الخلاط مع نصف كوب من عصير البرتقال.

طريقة الاستهلاك :

  • تناولى العصير في منتصف الفترة الصباحية أو عند الشعور بالجوع.
  • تناولى العصير مرتين في اليوم.

2. سموثي الرمان والفراولة

يمثل عصير الرمان والفراولة خيارًا مثاليًا لتعزيز دفاعات الجسم وخسارةالوزن في آن واحد حيث يحتوى كوب من هذا الخيار على فقط 160 سعرة حرارية ويوفر في المقابل نسبة عالية من الفيتامين C ومن مضادات الأكسدة.

المكونات :

  • نصف كوب من عصير الرمان (100 مل).
  • نصف كوب من الفراولة المجمدة (80 جم).
  • نصف كوب من الزبادي الطبيعي (100 جم).

طريقة التحضير :

  • تضاف كل المكونات إلى الخلاط وتخلط لبضع دقائق.
  • بمجرد أن يكون الخليط خاليًا من الكتل نقوم باستهلاكه على الفور.

طريقة الاستهلاك :

اشربى العصير منتصف الصباح مع وجبة خفيفة.

3. عصير الفراولة والموز

alt

تحتوى الفراولة والموز على مزيج فريد من مضادات الأكسدة والسكريات التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع ضمن عصير صحى ضعيف من السعيرات الحرارية.

يشكل هذا السموثي اللذيذ مصدرًا ممتازًا للألياف التي تعمل على تعزيز عملية الهضم ويتميز بفعاليته في السيطرة على مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

المكونات :

  • نصف كوب من الفراولة المجمدة (80 جم).
  • موزة ناضجة.
  • نصف كوب من حليب اللوز (125 مل).

طريقة التحضير :

  • قطعي الموز وضعيه في الخلاط مع الفراولة.
  • اضيفي الموز واخلطي جميع المكونات من دقيقتين إلى ثلاث دقائق وفق سرعة متوسطة.

طريقة الاستهلاك :

تناولي العصير طازجا على وجبة الافطار أو في منتصف الفترة الصباحية.

4. سموثي الأناناس والموز والسبانخ

يحتوي هذا العصير الأخضر ذو النكهة الاستوائية على نسب خفيفة من البروتين والمواد النشطة التي تساعد على مكافحة التعب الصباحي. وهو مثالي لتحسين الأداء الرياضي والحد من تناول الطعام بصورة عشوائية.

المكونات :

  • شريحتين من الأناناس.
  • موزة ناضجة.
  • 6 أوراق من السبانخ.
  • كوب واحد من حليب اللوز (200 مل).
  • مكعبات الثلج (اختياري).

طريقة التحضير :

  • قطعي الأناناس والموز الناضج.
  • ضعي قطع الفاكهة في الخلاط وأضيفي إليها السبانخ وحليب اللوز.
  • امزجي جميع المكونات لمدة 2 إلى 3 دقائق غلى أن تتحصلي على مزيج ناعم وخالي من الكتل.
  • تقدم مع الآيس كريم حسب الذوق.

طريقة الاستهلاك :

يمكنك تناول السموثي في منتصف فترة الظهيرة وعند الشعور بالرغبة في تناول وجبة خفيفة.

5. سموثي البطيخ والفراولة وعصير الليمون

alt

المكونات المستخدمة في هذا العصير هي عناصر مثالية لسيما خلال فصل الصيف بفضل تاثيرها المنعش على الجسم وقدرتها على تخفيض الحرارة وتأثيرها كمرطب فعال. فيما تعمل المواد المضادة للاكسدة على حماية الخلايا وتعزيز قدرة الجسم في القضاء على السموم. ومن مزايا هذا العصير أيضا نذكره تأثيره المدر للبول وفعاليته في طرد السوائل المحتجزة ومنع الالتهابات المنجرة عنها.

المكونات :

  • شريحة من البطيخ.
  • نصف كوب من الفراولة (80 جم).
  • كوب من الماء (200 مل).
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون (30 مل).

طريقة التحضير :

  • قطعي شرائح البطيخ إلى عدة مكعبات.
  • نغسل الفراولة ونقطعها.
  • نصب جميع المكونات في الخلاط بما في ذلك الماء وعصير الليمون.
  • نخلط لمدة دقيقتين حتى نحصل على مزيج متناسق.

طريقة الاستهلاك :

  • نتناول العصير في منتصف الفترة الصباحية أو عند الرغبة في انعاش الجسم.
  • نستهلك العصير مرتين في اليوم لضمان ترطيب مثالي للجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً