اناقة

للعروس: جربي أفضل أقنعة تفتيح اليدين والقدمين

للعروس: جربي أفضل أقنعة تفتيح اليدين والقدمين

تهتم المقبلات على الزواج ببشرة اليدين والقدمين بشكل خاص عن باقي الجسم لأنها من أكثر الأجزاء التي تكون ظاهرة والتي يجب أن تكون فاتحة ونضرة حتى لا تبدو بلون متفاوت مقارنة ببشرة الوجه. قد تلجأ الكثيرات لكريمات التفتيح لكنها قد لا تناسب بعض أنواع البشرة أو لا تعطي الفاعلية المطلوبة. سنقدم في مقال اليوم بعض…

تفتيح اليدين والقدمين

تهتم المقبلات على الزواج ببشرة اليدين والقدمين بشكل خاص عن باقي الجسم لأنها من أكثر الأجزاء التي تكون ظاهرة والتي يجب أن تكون فاتحة ونضرة حتى لا تبدو بلون متفاوت مقارنة ببشرة الوجه. قد تلجأ الكثيرات لكريمات التفتيح لكنها قد لا تناسب بعض أنواع البشرة أو لا تعطي الفاعلية المطلوبة. سنقدم في مقال اليوم بعض الوصفات الطبيعية البسيطة الخاصة بتفتيح اليدين والقدمين والتي يمكنك تطبيقها أثناء الاسترخاء والاستمتاع بكوب من الشاي.

وصفة الخيار

من أجود المكونات التي يمكنك استخدامها لعلاج الكثير من مشاكل البشرة، لذلك يمكنك استخدامه لتفتيح اليدين والقدمين بطرق مختلفة مثل فرك شرائح من الخيار على المنطقة المراد تفتيحها مع تركها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء.

قومي أيضا بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الخيار، وزعي المزيج لمدة 15 دقيقة على اليدين والقدمين ثم اغسلي بالماء البارد.

اخلطي الخيار المبشور مع قطرات من العسل ثم وزعيه على اليدين والقدمين لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

وصفة قشر البرتقال

الأمر بسيط، قومي بخلط قشر البرتقال المسحوق مع القليل من عصير البرتقال والقليل من الحليب حتى يتشكل لديك خليط كثيف، طبقيه على اليدين والقدمين بالتساوي لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع وبشكل منتظم وستلاحظين الفرق.

وصفة الحليب

مكون طبيعي يتوفر في جميع المطابخ ويمتاز بقدرته الرائعة على التقشير والتفتيح والترطيب أيضا، كل ما تحتاجينه هو نقع قطعة من القطن في الحليب وامسحي بها اليدين والقدمين لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة البسيطة بشكل يومي حتى تتخلصي من طبقة الجلد الميت وتحصلي على بشرة فاتحة.

وصفة البطاطس

طريقة طبيعية وبسيطة لتفتيح البشرة بشكل فعال وآمن، قومي بتقشير ثمرة بطاطس وتقطيعها لشرائح صغيرة استخدميها مباشرة لفرك بشرة اليدين والقدمين لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر.

وصفة دقيق الحمص

قومي بخلط القليل من دقيق الحمص الناعم مع كمية مناسبة من ماء الورد حتى يتشكل لديك خليط متماسك ولين، طبقيه على اليدين والقدمين لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

يمكنك أيضا خلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقة كبيرة من الحليب، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. وزعي المزيج على اليدين والقدمين لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً