نواب أردنيون يطالبون بطرد سفير إسرائيل

نواب أردنيون يطالبون بطرد سفير إسرائيل

طالبت لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، اليوم الثلاثاء، بطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، احتجاجاً على ما وصفته “الاعتداءات” على قطاع غزة. ودعت اللجنة، في بيان تلاه رئيسها يحيى السعود أمام مجلس النواب، إلى قطع كافة العلاقات مع إسرائيل.وأدانت اللجنة ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة، وطالبت…




مجلس النواب الأردني (أرشيف)


طالبت لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني، اليوم الثلاثاء، بطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، احتجاجاً على ما وصفته “الاعتداءات” على قطاع غزة.

ودعت اللجنة، في بيان تلاه رئيسها يحيى السعود أمام مجلس النواب، إلى قطع كافة العلاقات مع إسرائيل.

وأدانت اللجنة ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك لوقف ذلك.

ولا يعتبر أي قرار يتخذه مجلس النواب بهذا الخصوص ملزماً للحكومة، وفق الدستور الأردني.

وأكدت الحكومة الأردنية أمس الاثنين، خطورة التصعيد في قطاع غزة، ودعت إلى تحرك فوري لوقف ما وصفته بـ”العدوان الإسرائيلي” وحماية الأبرياء.

وتعرض جنوب إسرائيل لهجمات بقذائف صاروخية من قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة عشرة إسرائيليين، ورد الجيش الإسرائيلي بشن هجمات جوية وبالمدفعية على القطاع، ما أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين.

ويأتي هذا التصعيد بعد مقتل سبعة فلسطينيين في اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت الأحد مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خانيونس جنوب قطاع غزة، وتخلل الاشتباكات غارات إسرائيلية جوية مكثفة.

ومن جهته، أعلن الجيش مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً