الشرطة البريطانية توقف مهاجرين لدى عبورهم من فرنسا في سفينة مسروقة

الشرطة البريطانية توقف مهاجرين لدى عبورهم من فرنسا في سفينة مسروقة

أوقفت القوات البريطانية نحو 12 مهاجراً فجر اليوم قبل وصولهم إلى سواحل إنجلترا بوقت قليل على متن سفينة صيد قاموا بسرقتها قبل ذلك بساعات في ميناء بولوني سور مير الفرنسي. وقالت متحدثة باسم الهيئة البحرية في المانش في تصريحاتها لـ(إفي) إن الأجهزة الفرنسية أخطرت نظيرتها البريطانية للتدخل بعد اكتشاف عدة عناصر “مشتبه بها” خلال رحلة السفينة.وأفادت المتحدثة بأن أجهزة المراقبة…




عناصر من الشرطة البريطانية (أرشيف)


أوقفت القوات البريطانية نحو 12 مهاجراً فجر اليوم قبل وصولهم إلى سواحل إنجلترا بوقت قليل على متن سفينة صيد قاموا بسرقتها قبل ذلك بساعات في ميناء بولوني سور مير الفرنسي.

وقالت متحدثة باسم الهيئة البحرية في المانش في تصريحاتها لـ(إفي) إن الأجهزة الفرنسية أخطرت نظيرتها البريطانية للتدخل بعد اكتشاف عدة عناصر “مشتبه بها” خلال رحلة السفينة.

وأفادت المتحدثة بأن أجهزة المراقبة أدركت في بادئ الأمر أن سفينة الصيد التي خرجت من ميناء بولوني سور مير كانت تتخذ “طريقا خاطئا”، مشيرة إلى أنه لم يتم الكشف بعد عن جنسية المهاجرين.

وأوضحت أن دخول المياه الإقليمية البريطانية كان حادثا غير عادي بالنسبة إلى سفينة صيد فرنسية، وحينها جرى الاتصال بالمالك الذي كشف أن السفينة قد سرقت.

وضبطت قوات خفر السواحل البريطانية المهاجرين قبل وصولهم إلى البر بالقرب من ميناء دوفر.

وأصرت المتحدثة بأن سرقة سفينة في محاولة لعبور قناة المانش بطريقة غير شرعية يعد أمرا “غير مسبوق تماما” بالنسبة إليهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً