غزة: الغارات الإسرائيلية دمرت 80 مؤسسة

غزة: الغارات الإسرائيلية دمرت 80 مؤسسة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر 80 مؤسسة خلال غاراته المكثفة التي شنتها الطائرات الحربية خلال أمس الإثنين، والساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء. وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن “إجمالي الغارات التي قامت بها قوات الاحتلال على قطاع غزة تعدت 150 غارة جوية، وتم قصف 80 مؤسسة منها مبانٍ حكومية وبنايات …




قصف إسرائيلي على غزة (أرشيف)


أكد المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر 80 مؤسسة خلال غاراته المكثفة التي شنتها الطائرات الحربية خلال أمس الإثنين، والساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن “إجمالي الغارات التي قامت بها قوات الاحتلال على قطاع غزة تعدت 150 غارة جوية، وتم قصف 80 مؤسسة منها مبانٍ حكومية وبنايات سكنية ومقرات مدنية ومؤسسات إعلامية وأراضٍ زراعية فضلا عن مواقع المقاومة”.

وأوضح، أن قصف الاحتلال للمقرات المدنية والبنايات السكنية جريمة حرب تلزم المجتمع الدولي بالتدخل وفرض حماية لهذه المؤسسات وفق القوانين والاعراف الدولية.

وأضاف، “أدت غارات الاحتلال منذ بداية العدوان قبل يومين وحتى اللحظة لسقوط 13 شهيداً، وإصابة 28 مواطناً آخرين”.

وتابع، أن “هذه الجولة من العدوان بدأت الأحد الماضي بعملية الاحتلال شرق خانيونس، وأن ردود المقاومة تأتي في سياق الحق الطبيعي والمكفول قانونا للدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي لعداون الاحتلال”.

وقصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار اليومين الماضيين، بنايات سكنية ومقرين حكوميين تابعين للأجهزة الأمنية الخاصة بحركة حماس في قطاع غزة، كما قصفت المقر الرئيسي لفضائية الأقصى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً