مجلس “آيرينا” يعقد اجتماعه الـ 16 في أبوظبي

مجلس “آيرينا” يعقد اجتماعه الـ 16 في أبوظبي

انطلقت اليوم الثلاثاء أعمال الاجتماع السادس عشر لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الذي يعقد في أبوظبي وتستمر أعماله حتى بعد غد. ويبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة ومنها مناقشة الجهود الرامية لتسريع وتيرة التحول في قطاع الطاقة العالمي والسبل التي تتيح للوكالة دعم أعضائها بالشكل الأمثل لتوسيع نطاق استخدام مصادر الطاقة المتجددة فيها، بالإضافة إلى مناقشة …




alt


انطلقت اليوم الثلاثاء أعمال الاجتماع السادس عشر لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الذي يعقد في أبوظبي وتستمر أعماله حتى بعد غد.

ويبحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة ومنها مناقشة الجهود الرامية لتسريع وتيرة التحول في قطاع الطاقة العالمي والسبل التي تتيح للوكالة دعم أعضائها بالشكل الأمثل لتوسيع نطاق استخدام مصادر الطاقة المتجددة فيها، بالإضافة إلى مناقشة التحضيرات الجارية لاجتماع الجمعية العمومية للوكالة في يناير 2019.

وقال أمين مدير عام “الوكالة الدولية للطاقة المتجددة” “آيرينا” عدنان إن “الوكالة ستعمل على دعم أعضائها من أجل استغلال كامل إمكاناتهم في قطاع الطاقة المتجددة وإعطاء الأولوية للطاقة المتجددة في أجندة العمل العالمية”.

نمو غير مسبوق
وأضاف أننا نشهد اليوم تحولاً استثنائياً في قطاع الطاقة مدفوعاً بنمو غير مسبوق لمصادر الطاقة المتجددة وحالة تجارية قوية، مشيراً إلى أن تسريع وتيرة استخدام مصادر الطاقة المتجددة يعد أمراً محورياً لدعم الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق الأهداف المناخية.

من جانبها، أكدت المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الدكتورة نوال الحوسني “أهمية انعقاد الاجتماع السادس عشر لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، مشيرة إلى أن الاجتماع بحث الاستعدادات اللازمة للجمعية العمومية للوكالة المقرر عقدها في يناير (كانون الثاني) 2019 بالإضافة إلى المشاريع والمبادرات المتنوعة التي تسهم في تعزيز استخدامات الطاقة المتجددة.

وأكدت دور الوكالة المهم في تشجيع وتحفيز تنويع مصادر الطاقة وتعزيز انتشار مشاريع وحلول الطاقة المتجددة في مختلف أنحاء العالم وتشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً