الأردن: الإعدام والسجن بين 3 و 15 عاماً للمتهمين في “خلية الكرك”

الأردن: الإعدام والسجن بين 3 و 15 عاماً للمتهمين في “خلية الكرك”

أسدلت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الثلاثاء، الستار على قضية “خلية الكرك” الإرهابية، بإصدار أحكام ضد 11 متهماً موقوفين على ذمة القضية، أحدهم فار من وجه العدالة. وقضت المحكمة بإعدام متهمين اثنين، والأشغال لمدة 15 عاماً لثلاثة متهمين، والسجن 3 أعوام لخمسة آخرين، وبرأت متهماً واحداً.وأشارت هيئة المحكمة، إلى أن 4 من المتهمين في القضية، إضافة إلى 5 قتلى، من مؤيدي …




عناصر من قوة أردنية خاصة أثناء الهجوم الإرهابي على قلعة الكرك  (أرشيف)


أسدلت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الثلاثاء، الستار على قضية “خلية الكرك” الإرهابية، بإصدار أحكام ضد 11 متهماً موقوفين على ذمة القضية، أحدهم فار من وجه العدالة.

وقضت المحكمة بإعدام متهمين اثنين، والأشغال لمدة 15 عاماً لثلاثة متهمين، والسجن 3 أعوام لخمسة آخرين، وبرأت متهماً واحداً.
وأشارت هيئة المحكمة، إلى أن 4 من المتهمين في القضية، إضافة إلى 5 قتلى، من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي.
وتعود قضية الخلية إلى نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2016، بعدما هاجمت الخلية موقع قلعة الكرك التاريخية في جنوب الأردن، ونتج عن الهجوم مقتل مواطنين، وسائحة كندية، ورجال أمن، ونحو 30 إصابة.
واتهمت نيابة أمن الدولة، المتورطين بارتكاب أعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتصنيع مواد مفرقعة لاستخدامها في أعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة مواد مفرقعة لستخدامها في أعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر، والمؤامرة، بقصد القيام بأعمال إرهابية.
واتهمت النيابة المتورطين أيضاً بتقديم أموال لاستخدامها في أعمال إرهابية مع العلم بذلك، وبيع ذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك، والتدخل في بيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص قانوني، وبيع أسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، وجمع وتقديم أموال بقصد استخدامها لتمويل الإرهابيين، ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً