ليبيا: السراج يلتقي بحفتر في مؤتمر باليرمو بإيطاليا

ليبيا: السراج يلتقي بحفتر في مؤتمر باليرمو بإيطاليا

قال مصدر بالحكومة الإيطالية إن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، التقى رئيس الوزراء الليبي فايز السراج، اليوم الثلاثاء، في باليرمو، التي تستضيف مؤتمراً دولياً لبحث مستقبل ليبيا. وقالت مصادر إن “حفتر وصل، مساء أمس الاثنين، إلى باليرمو لحضور المؤتمر الذي يستمر يومين” لكن الجيش الليبي، أصدر فجر اليوم، بياناً نفى فيه عزم قائده المشاركة في…




خليفة حتفر وفايز السراج (أرشيف)


قال مصدر بالحكومة الإيطالية إن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، التقى رئيس الوزراء الليبي فايز السراج، اليوم الثلاثاء، في باليرمو، التي تستضيف مؤتمراً دولياً لبحث مستقبل ليبيا.

وقالت مصادر إن “حفتر وصل، مساء أمس الاثنين، إلى باليرمو لحضور المؤتمر الذي يستمر يومين” لكن الجيش الليبي، أصدر فجر اليوم، بياناً نفى فيه عزم قائده المشاركة في المفاوضات”، وأضاف البيان أن حفتر وصل إلى إيطاليا “لعقد سلسلة لقاءات تبدأ اليوم الثلاثاء.. مع رؤساء دول الجوار والطوق، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة المحلية والدولية”.

وكان رئيس الوزراء الليبي، فايز السراج، الذي يتخذ من غرب ليبيا مقراً له، قد وصل أمس، للمشاركة في أعمال المؤتمر الرامي إلى التوصل لحل للأزمة الليبية.

واجتماع حفتر والسراج هو الأول بين الزعيمين الليبيين منذ مايو (أيار).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً