مستشار الأمن القومي الأمريكي: سنعتصر إيران بقوة

مستشار الأمن القومي الأمريكي: سنعتصر إيران بقوة

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستعزز العقوبات على إيران، في الوقت الذي تحاول فيه طهران إيجاد سبل لتفادي القيود على تجارة النفط والبنوك. وأضاف: “الهدف من البداية هو خفض صادرات النفط من إيران إلى الصفر، نعتزم أن نعتصرهم بشدة”.وأعلنت الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات هذا الشهر، فيما تحاول …




مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون (أرشيف)


قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستعزز العقوبات على إيران، في الوقت الذي تحاول فيه طهران إيجاد سبل لتفادي القيود على تجارة النفط والبنوك.

وأضاف: “الهدف من البداية هو خفض صادرات النفط من إيران إلى الصفر، نعتزم أن نعتصرهم بشدة”.
وأعلنت الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات هذا الشهر، فيما تحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجبار إيران على الحد من برامجها النووية والصاروخية، ووقف دعمها لقوى تحارب بالوكالة في اليمن، وسوريا، ولبنان، ومناطق أخرى بالشرق الأوسط.
وحصلت 8 دول مستوردة على إعفاءات أمريكية مؤقتة لشراء النفط الإيراني بعد فرض العقوبات، ما جعل الرئيس الإيراني حسن روحاني، يقول إن “واشنطن لن تتمكن من خفض صادرات النفط الإيرانية كلية”.
وفي ملف كوريا الشمالية، أشار مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أن ترامب ما زال مستعداً لعقد قمة ثانية مع زعيمها كيم جونغ أون.
وتأتي التصريحات بعد صدور تقرير يتناول بالتفصيل مواقع الصواريخ في كوريا الشمالية التي خضعت للصيانة.

وكان بولتون يتحدث مع الصحافيين في سنغافورة، على هامش اجتماعات هذا الأسبوع بين الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، وشركاء من خارج الرابطة مثل الولايات المتحدة، والصين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً