روسيا تحذر من عودة المواجهات العسكرية في غزة

روسيا تحذر من عودة المواجهات العسكرية في غزة

حذرت روسيا أمس الإثنين، من تصاعد حدة العنف حالياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة، الذي قد يؤدي لعودة النزاع المسلح بالمنطقة. وذكر بيان للخارجية الروسية “نرى من موسكو بقدر كبير من القلق هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه أن يسفر عن تجدد المواجهات العسكرية على نطاق واسع في قطاع غزة”.ودعت موسكو الفلسطينيين والإسرائيليين لاحترام وقف إطلاق…




قصف إسرائيلي على قطاع غزة (أرشيف)


حذرت روسيا أمس الإثنين، من تصاعد حدة العنف حالياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة، الذي قد يؤدي لعودة النزاع المسلح بالمنطقة.

وذكر بيان للخارجية الروسية “نرى من موسكو بقدر كبير من القلق هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه أن يسفر عن تجدد المواجهات العسكرية على نطاق واسع في قطاع غزة”.

ودعت موسكو الفلسطينيين والإسرائيليين لاحترام وقف إطلاق فوراً، والتعامل باعتدال واتخاذ إجراءات للحيلولة دون حدوث نتائج وخيمة العواقب، بهدف تجنب سقوط ضحايا من المدنيين، واعتبرت أن السبيل الوحيد لوقف تصاعد وتيرة العنف هو توحيد صفوف الفلسطينيين بشكل عاجل واستئناف عملية السلام على أساس قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية.

وأبرز البيان الرسمي أنه بدون ذلك سيكون من المستحيل التوصل للسلام الدائم في الشرق الأوسط، مثمناً دور الوساطة الذي تقوم به مصر.

وتتمسك روسيا بموقفها الداعم لتطلعات الفلسطينيين بتأسيس دولة مستقلة على حدود ما قبل 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة الصادرة في هذا الصدد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً