الأردن يدعو إلى وقف فوري للتصعيد الإسرائيلي في غزة

الأردن يدعو إلى وقف فوري للتصعيد الإسرائيلي في غزة

أكدت الحكومة الأردنية، أمس الإثنين، خطورة التصعيد في قطاع غزة ودعت إلى تحرك فوري لوقف ما صفته بـ “العدوان الإسرائيلي” وحماية الأبرياء. ودانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات في بيان “العدوان الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، وأكّدت ضرورة معالجة الأوضاع في قطاع غزة ضمن سياق سياسي شامل يضمن عودة الفلسطينيين والإسرائيليين…




قصف إسرائيلي على قطاع غزة (أرشيف)


أكدت الحكومة الأردنية، أمس الإثنين، خطورة التصعيد في قطاع غزة ودعت إلى تحرك فوري لوقف ما صفته بـ “العدوان الإسرائيلي” وحماية الأبرياء.

ودانت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات في بيان “العدوان الذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، وأكّدت ضرورة معالجة الأوضاع في قطاع غزة ضمن سياق سياسي شامل يضمن عودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات بهدف حل الصراع على أساس حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق الأمن والاستقرار”.

وشددت على أن التصعيد لن يؤدي إلا إلى المزيد من التوتر والصراع، مشددة على أهمية وقف “العدوان” وضبط النفس واتخاذ خطوات عملية فورية لإنهاء معانة القطاع الإنسانية.

وتعرض جنوب إسرائيل لهجمات بقذائف صاروخية من قطاع غزة ما أسفر عن إصابة 10 إسرائيليين، ورد الجيش الإسرائيلي بشن هجمات جوية وبالمدفعية على القطاع ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين.

ويأتي هذا التصعيد بعد استشهاد 7 فلسطينيين في اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة تسللت أول أمس الأحد مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خانيونس جنوب القطاع، وتخلل الاشتباكات غارات إسرائيلية جوية مكثفة.

ومن جهته أعلن الجيش مقتل ضابط وإصابة جندي بجروح ثم عن رصد إطلاق قذائف محلية من قطاع غزة جرى اعتراض بعضها وسقوط الأخرى في منطقة مفتوحة، وكان قطاع غزة شهد منذ أسبوعين ماضيين تراجعاً في حوادث التوتر بفضل وساطة من مصر والأمم المتحدة لتعزيز تفاهمات التهدئة وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً