أغلب الباكستانيين لا يعرفون ما هو الانترنت

أغلب الباكستانيين لا يعرفون ما هو الانترنت

أظهرت دراسة أجريت مؤخراً أن غالبية الباكستانيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و65 سنة لا يعرفون ما هو الإنترنت. ووفقاً لما كشفته دراسة استقصائية عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أجرتها مؤسسة “ليرني آسيا” السرلنكية ونشرها موقع “داون” الإلكتروني، يستند التقرير إلى داتا 2000 أسرة في باكستان.وتشير الدراسة إلى أن نقص الوعي عن الإنترنت يمثل مشكلة كبيرة …




رجال داخل أحد المجمعات يستخدمون الكومبيوتر (أرشيف)


أظهرت دراسة أجريت مؤخراً أن غالبية الباكستانيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و65 سنة لا يعرفون ما هو الإنترنت.

ووفقاً لما كشفته دراسة استقصائية عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أجرتها مؤسسة “ليرني آسيا” السرلنكية ونشرها موقع “داون” الإلكتروني، يستند التقرير إلى داتا 2000 أسرة في باكستان.

وتشير الدراسة إلى أن نقص الوعي عن الإنترنت يمثل مشكلة كبيرة في الدول الآسيوية، بما في ذلك باكستان، حيث إن 30٪ فقط من السكان في الفئة العمرية 15-65 يفهمون ما هو الإنترنت، فيما ادعى حوالى 17٪ أنهم استخدموه، ومن بين مستخدمي الإنترنت، كانت الفجوة بين الحضر والريف صغيرة نسبياً – 13% وكانت نسبة احتمال استخدام النساء للإنترنت أقل من الرجال بنسبة 43٪.

وأكدت الدراسة أن العينة المختارة لم يتم شرح لهم ما هو الإنترنت، إذ أن المسح يراد منه معرفة مدى وعي المستخدمين للانترنت بشكل عام.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة هيلاني غالبايا “إن المشتركين في الخدمة الخلوية البالغ عددهم 152 مليون مشترك، قرابة النصف فقط يمتلكون القدرة على الدخول إلى الانترنت عبر هواتفهم، فيما قرابة 25% من الذين يمتلكون هواتف ذكية حديثة يستعملون شبكة الانترنت”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً