بلغاريا تنسحب من ميثاق الهجرة الأممي

بلغاريا تنسحب من ميثاق الهجرة الأممي

قال المسؤول البارز بالحزب الحاكم في بلغاريا، سفيتان سفيتانوف اليوم الإثنين، إن بلاده لن تنضم إلى ميثاق الهجرة الأممي، حيث ترى أنه ضار بمصالحها. ولم يقدم سفيتانوف نائب رئيس حزب “جيرب” المحافظ الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء بويكو بوريسوف مزيداً من التفاصيل، وقد تحدث بعد مناقشة الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود مع شركاء الائتلاف.ومن المقرر أن يناقش البرلمان البلغاري…




بلغاريا (أرشيف)


قال المسؤول البارز بالحزب الحاكم في بلغاريا، سفيتان سفيتانوف اليوم الإثنين، إن بلاده لن تنضم إلى ميثاق الهجرة الأممي، حيث ترى أنه ضار بمصالحها.

ولم يقدم سفيتانوف نائب رئيس حزب “جيرب” المحافظ الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء بويكو بوريسوف مزيداً من التفاصيل، وقد تحدث بعد مناقشة الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود مع شركاء الائتلاف.

ومن المقرر أن يناقش البرلمان البلغاري الاتفاق بعد غد الأربعاء، ومن المقرر توقيع الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المغرب الشهر المقبل، وإذا رفضت المشاركة في مؤتمر التوقيع، ستنضم بلغاريا بذلك إلى الولايات المتحدة والمجر والنمسا في عدم دعم الاتفاق، وأوضحت بولندا وجمهورية التشيك في وقت سابق أنهما قد تنسحبان أيضاً.

يذكر أن بلغاريا، إلى جانب اليونان، هي البوابة الأوروبية الرئيسية للمهاجرين الذين يصلون عبر تركيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً