هولندا توقف خدمة إصدار التأشيرات في باكستان

هولندا توقف خدمة إصدار التأشيرات في باكستان

أوقفت هولندا مؤقتاً خدمات إصدار التأشيرات وجوازات السفر في باكستان، لكن وزارة الخارجية الهولندية نفت اليوم الإثنين إغلاق سفارتها لاعتبارات أمنية بعدما وفرت ملاذاً لمحامي امرأة مسيحية في قضية تجديف. وأغلق متشددون إسلاميون الشوارع في باكستان مطالبين بقتل قضاة بعدما قضت المحكمة العليا في 31 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي بإلغاء الحكم بإعدام آسيا بيبي، وهي أم لخمسة…




هولندا (أرشيف)


أوقفت هولندا مؤقتاً خدمات إصدار التأشيرات وجوازات السفر في باكستان، لكن وزارة الخارجية الهولندية نفت اليوم الإثنين إغلاق سفارتها لاعتبارات أمنية بعدما وفرت ملاذاً لمحامي امرأة مسيحية في قضية تجديف.

وأغلق متشددون إسلاميون الشوارع في باكستان مطالبين بقتل قضاة بعدما قضت المحكمة العليا في 31 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي بإلغاء الحكم بإعدام آسيا بيبي، وهي أم لخمسة أطفال، الصادر قبل 8 أعوام.

وفر محامي بيبي سيف الملوك إلى هولندا بعد قرار المحكمة بوقت قصير، مشيراً إلى تعرضه لتهديدات بالقتل، وكانت الحكومة الهولندية قالت يوم الخميس الماضي إنها عرضت توفير ملاذ مؤقت لسيف الملوك.

وقالت في بيان إن “سفارتها في باكستان، والتي تقع في منطقة دبلوماسية شديدة التحصين، أوقفت مؤقتاً خدمات إصدار التأشيرات لأسباب خارجة عن إرادتها”، وقالت وسائل إعلام باكستانية إن السفارة اضطرت لغلق أبوابها نتيجة لتهديدات لكن وزارة الخارجية الهولندية قالت إن التقارير بشأن إغلاق السفارة غير صحيحة.

وأضافت الوزارة “السفارة الهولندية في باكستان مفتوحة”، وقال مسؤول في الوزارة “أستطيع إضافة أننا نهتم للغاية بأمن سفارتنا وموظفينا، وهذا أيضاً يتم بحثه خلال المشاورات بين هولندا وباكستان”.

وأدينت بيبي (53 عاماً) بالتجديف في عام 2010 بعد اتهامات بأنها تفوهت بعبارات فيها ازدراء للإسلام وهي تهمة عقوبتها الإعدام في باكستان، وتنفي بيبي التهمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً