غزة: استهداف حافلة إسرائيلية بصاروخ وإطلاق رشقات صاروخية

غزة: استهداف حافلة إسرائيلية بصاروخ وإطلاق رشقات صاروخية

أطلق مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، صاروخاً موجهاً صوب حافلة إسرائيلية قرب الحدود الشمالية للقطاع، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف إسرائيليين، بالتزامن مع إطلاق رشقات من الصواريخ صوب المدن والبلدات المحاذية لغزة. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن “إصابة مباشرة وقعت في حافلة نتيجة إطلاق نار من قطاع غزة”، دون تقديم مزيد من التفاصيل،…




إطلاق صواريخ من قطاع غزة (من المصدر)


أطلق مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، صاروخاً موجهاً صوب حافلة إسرائيلية قرب الحدود الشمالية للقطاع، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف إسرائيليين، بالتزامن مع إطلاق رشقات من الصواريخ صوب المدن والبلدات المحاذية لغزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن “إصابة مباشرة وقعت في حافلة نتيجة إطلاق نار من قطاع غزة”، دون تقديم مزيد من التفاصيل، وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، أن إصابات مباشرة حدثت في صفوف المستوطنين جراء استهداف حافلة بإطلاق نار عليها وربما استخدام صاروخ.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن صاروخاً من نوع “كورنيت” أصاب حافلة إسرائيلية في منطقة كفار عزة شمال قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقات من الصواريخ وقذائف الهاون من مناطق مختلفة من قطاع غزة، صوب المدن والبلدات المحتلة المحاذية لقطاع غزة، وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، إن أكثر من 50 صاروخاً انطلقت من قطاع غزة في فترة قليلة جداً صوب مناطق غلاف قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صافرات الإنذار دوت في مناطق إيرز وريعيم ودوروت وروحاما ومناطق إيرز وعسقلان وعدداً آخر في مناطق غلاف قطاع غزة، وبدورها قصفت الطائرات الإسرائيلية نقاط رصد تابعة للفصائل الفلسطينية على حدود شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رداً على عمليات إطلاق الصواريخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً