الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية تحمل إسرائيل مسؤولية عملية غزة

الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية تحمل إسرائيل مسؤولية عملية غزة

حملت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية وتداعيات العملية التي نفذتها قوات خاصة إسرائيلية جنوب القطاع، مساء الأحد، وأسفرت عن سقوط 7 شهداء بين قيادي كبير في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، مؤكدةً أنها أفشلت مخططاً كبيراً لجيش الاحتلال الإسرائيلي. وقالت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، إن “العدو الصهيوني يتحمل المسؤولية الكاملة عن …




آثار الدخان في غزة بعد غارة إسرائيلية (أرشيف)


حملت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية وتداعيات العملية التي نفذتها قوات خاصة إسرائيلية جنوب القطاع، مساء الأحد، وأسفرت عن سقوط 7 شهداء بين قيادي كبير في كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، مؤكدةً أنها أفشلت مخططاً كبيراً لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، إن “العدو الصهيوني يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الغادر وما يترتب عليه، وإن المقاومة قادرة على لجم العدو والحفاظ على أمانة الشهداء والثأر لدمائهم”.

وأضافت، أن “إفشال المقاومة لهذه العملية الجبانة والتصدي البطولي للعدوان هو مؤشر جديد على أن المقاومة هي محط آمال شعبنا وحامية أرضه والأمينة على قضيته ومستقبله، وأن الجهد الموحد والمشترك في إفشال العملية الغادرة بالأمس هو رسالة قوة وتحدٍ وإصرار أمام العدو، ورسالةٌ واضحة بأن المقاومة يقظةٌ ومتأهبة وجاهزة للرد على أي عدوان”.

وتابعت، أن “المقاومة تقف من جديد وتتمكن من إفشال مخطط صهيوني خطير وكبير كان يرمي إلى استهداف المقاومة وتوجيه ضربة كبيرة لها”.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري المسلح لحركة حماس، اليوم الإثنين، أنها “أفشلت مخططاً استخباراتياً كبيراً كان ينوي جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذه داخل حدود قطاع غزة”، مؤكدةً “استشهاد أحد قادتها الميدانيين خلال اشتباكات مع قوة إسرائيلية خاصة”.

وقالت “القسام” في بيان لها، إنه “في عدوان خطير وسافر، خطط العدو وبدأ بتنفيذ عملية من العيار الثقيل كانت تهدف إلى توجيه ضربة قاسية للمقاومة داخل قطاع غزة، حيث تسللت مساء أمس الأحد قوة صهيونية خاصة مستخدمةً مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خان يونس”.

واستشهد 7 فلسطينيين في ساعة متأخرة من مساء الأحد، بعد تسلل قوة خاصة إسرائيلية لتنفيذ عملية أمنية واستخباراتية داخل حدود قطاع غزة، حيث خاضت القوة اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، أوقعت قتيلاً في صفوف الجيش الإسرائيلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً