اناقة

لشعر صحى ولامع.. طبقي وصفات حليب جوز الهند

لشعر صحى ولامع.. طبقي وصفات حليب جوز الهند

رغم العناية المتواصلة بشعرك من خلال استخدام الشامبو والبلسم المناسبين، السيروم وغيره من المستحضرات التي من شأنها أن تمنحك شعر صحيا يزين إطلالتك ويضفي عليها لمسات الأنوثة المطلوبة، إلا أن الكثير من السيدات في بعض الأحيان يعانين من إصابة أطراف الشعر أو خصلاته بالتلف، وهي مشكلة تجعل الشعر غير حيوي ومقصف. قد تعقدين سيدتي أن …

حليب جوز الهند للشعر

رغم العناية المتواصلة بشعرك من خلال استخدام الشامبو والبلسم المناسبين، السيروم وغيره من المستحضرات التي من شأنها أن تمنحك شعر صحيا يزين إطلالتك ويضفي عليها لمسات الأنوثة المطلوبة، إلا أن الكثير من السيدات في بعض الأحيان يعانين من إصابة أطراف الشعر أو خصلاته بالتلف، وهي مشكلة تجعل الشعر غير حيوي ومقصف. قد تعقدين سيدتي أن الحل هو المزيد من مستحضرات العناية بالشعر، لكننا سنقدم لك في هذا المقال كيفية استرجاع جمال الشعر ورونقه من خلال تحضير أقنعة حليب جوز الهند اللذيذ والمفيد.

منافع حليب جوز الهند للشعر

يتضمن حليب جوز الهند نسبة هامة من الفيتامينات، الأحماض الدهنية والدهون التي تغذي فروة الرأس وتنشطها، كما يساعد في جعل الشعر لامع وحيوي ويقلل من تساقطه.

وصفة حليب جوز الهند وزيت الخروع

المكونات: ½ كوب من حليب جوز الهند، 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، 15 قطرة من زيت الجوجوبا و 5 قطرات من زيت الريحان الأساسي.

دفئي حليب جوز الهند قليلا على النار ثم أضيفي زيت الخروع، وزيت الجوجوبا وزيت الريحان، قلبي جيدا ثم طبقي المزيج على جذور الشعر والأطراف ثم دلكي بلطف. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة حليب جوز الهند والخطمي

المكونات: ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي، 350 مل من الماء وملعقتين كبيرتين من جذور الخطمي المجففة.

قومي في خطوة أولى بوضع جذور الخطمي في وعاء مع الماء ثم ضعيها على نار هادئة من 15 إلى 30 دقيقة. ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يبرد وقومي بتصفية المزيج بواسطة مصفاة صغيرة. امزجي مغلي الخطمي مع خل التفاح وحليب جوز الهند وقلبي جيدا ثم انقلي المزيج في زجاجة واستخدميه على الشعر كرذاذ مع التركيز على الأطراف المقصفة. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي كالمعتاد.

وصفة حليب جوز الهند والأفوكادو

المكونات: حبة أفوكادو ناضجة، ½ كوب من حليب جوز الهند و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر.

عليك بمزج الأفوكادو المهروس مع حليب جوز الهند وزيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج ناعم، طبقيه على فروة الرأس ودلكي بلطف بواسطة أطراف الأصابع. ثم وزعي المزيج هذا القناع على أطراف الشعر. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو.

كيفية تحضير حليب جوز الهند

المكونات: 100غ من جوز الهند مع 500مل من الماء المعدني.

طريقة التحضير: قومي بوضع جوز الهند مع الماء في وعاء ثم ضعيه يغلي على النار لمدة 10 دقائق. ارفعي الوعاء عن النار واتركيه يبرد قليلا ثم صفيه بواسطة قطعة شاش نظيفة واحتفظي به في زجاجة نظيفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً