النوم بعد الظهر يحرق سعرات حرارية أكبر من الصباح

النوم بعد الظهر يحرق سعرات حرارية أكبر من الصباح

يعتقد كثيرون بأننا نميل إلى عملية حرق السعرات الحرارية القصوى تحدث خلال الساعات الأولى من اليوم أو عندما ننام في الليل، لكن دراسة حديثة لديها رأي آخر. وأظهرت الدراسة التي أجراها مجموعة من الباحثين في علم الأحياء، أن البشر يحرقون أكثر بنحو 10% من السعرات الحرارية عند النوم في فترة ما بعد الظهر، بالمقارنة مع النوم في المساء …




تعبيرية


يعتقد كثيرون بأننا نميل إلى عملية حرق السعرات الحرارية القصوى تحدث خلال الساعات الأولى من اليوم أو عندما ننام في الليل، لكن دراسة حديثة لديها رأي آخر.

وأظهرت الدراسة التي أجراها مجموعة من الباحثين في علم الأحياء، أن البشر يحرقون أكثر بنحو 10% من السعرات الحرارية عند النوم في فترة ما بعد الظهر، بالمقارنة مع النوم في المساء أو ساعات الصباح الباكر.

ولغرض الدراسة، فحص الباحثون سبعة أشخاص في مختبر خاص، ولم يُمنح الأشخاص الذين شاركوا في البحث أية إمكانية للوصول إلى الهاتف أو الإنترنت أو حتى النوافذ، مما يجعل من المستحيل عليهم معرفة الوقت، وذلك لتحديد التغييرات على مدار اليوم في عملية التمثيل الغذائي.

ووفقاً للدراسة الأخيرة، يتغير عدد السعرات الحرارية التي يحرقها البشر أثناء فترة الراحة، واشار الباحثون الى الدور الهام للتوقيت في طريقة عمل الايض داخل الجسم، كما أن الأشخاص الذين لديهم عادات غذائية غير منتظمة هم أكثر عرضة لزيادة الوزن.

ويقول كيرسي مارجا تسايتينغ من شعبة اضطرابات النوم والمرض في مستشفى برمنغهام “إن حقيقة فعل شيء بشكل متكرر في وقت واحد من اليوم ساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل أكبر من فعل الشيء نفسه في أوقات مختلفة من اليوم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً