وزير الخارجية اليمني يؤكد الحرص على استمرار عمل ميناء الحديدة

وزير الخارجية اليمني يؤكد الحرص على استمرار عمل ميناء الحديدة

أكد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً خالد اليماني، اليوم الإثنين، الحرص على حماية وسلامة المدنيين والبنية التحتية في محافظة الحديدة غرب اليمن، وضمان استمرار عمل مينائها الاستراتيجي، ووصول السلع التجارية ومواد الإغاثة إليه. جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو في العاصمة السعودية الرياض، حسب ما أفادت …




وزير الخارجية اليمني خالد اليماني (أرشيف)


أكد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً خالد اليماني، اليوم الإثنين، الحرص على حماية وسلامة المدنيين والبنية التحتية في محافظة الحديدة غرب اليمن، وضمان استمرار عمل مينائها الاستراتيجي، ووصول السلع التجارية ومواد الإغاثة إليه.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو في العاصمة السعودية الرياض، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وقال اليماني، إن “الحكومة اليمنية ملتزمة بدعم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث”، مؤكداً “استعدادها للتعامل الإيجابي مع دعوته لجولة جديدة من مشاورات السلام قبل نهاية العام الجاري”.

وشدد على ضرورة تعامل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بجدية مع “استهتار ورفض الميليشيا الانقلابية لجهود السلام، ومزيد من الضغط على الميليشيا حتى لا يتكرر سيناريو جنيف في المشاورات القادمة برفضها المشاركة وحضور اجتماعات جنيف الأخيرة”.

وصعد الجيش اليمني الحكومي بمساندة قوات التحالف عملياته العسكرية في محافظة الحديدة، منذ نحو أسبوعين، لاستكمال تحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي من الحوثيين، محققاً تقدماً كبيراً نحو المدينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً