كيف يؤثر شرب القهوة على صحة الدماغ

كيف يؤثر شرب القهوة على صحة الدماغ

درس باحثون في معهد “كريمبل برين إنستيتيوت” تأثير القهوة منزوعة الكافيين على نشاط الدماغ، وكشفت النتائج فوائد كبرى للقهوة الداكنة بغض النظر عن محتواها من المادة المنشطة. ويقول الباحثون، إن تحميص القهوة يُحفز إنتاج مركبات تسمى فينيلندانس تساعد على منع تشكل بقايا البروتين على المدى الطويل، والتي يمكن أن تسبب مرض الزهايمر أو باركنسون.ورغم أن شرب القهوة قد…





درس باحثون في معهد “كريمبل برين إنستيتيوت” تأثير القهوة منزوعة الكافيين على نشاط الدماغ، وكشفت النتائج فوائد كبرى للقهوة الداكنة بغض النظر عن محتواها من المادة المنشطة.

ويقول الباحثون، إن تحميص القهوة يُحفز إنتاج مركبات تسمى فينيلندانس تساعد على منع تشكل بقايا البروتين على المدى الطويل، والتي يمكن أن تسبب مرض الزهايمر أو باركنسون.

ورغم أن شرب القهوة قد لا يحمي بشكل مباشر من هذه الأمراض المرافقة للشيخوخة، إلا أنها يمكن أن تساعد الدماغ على تخزين المعلومات بشكل أفضل، بحسب موقع إليت ديلي.

وبعد دراسة شملت 60 مشاركاً لا يشربون القهوة بانتظام، وأعطوا 200 ميليغرام من الكافيين، ما يعادل فنجاني قهوة، تبين للباحثين أن حبوب الكافيين تسببت في زيادة نشاط الدماغ في القشرة المخية قبل الجبهية والقشرة البصرية ومناطق أخرى من الدماغ.

وأظهرت دراسة أخرى أن المشاركين أصبحوا أقدر على معالجة المعلومات البصرية، بعد 30 دقيقة من شرب القهوة، وكانت ذاكرتهم المكانية أكثر دقة، وأصبحوا قادرين على تذكر المعلومات بشكل أفضل بشكل عام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً