مايكروسوفت تستحوذ على إستديوهات تطوير الألعاب Obsidian و inXile

مايكروسوفت تستحوذ على إستديوهات تطوير الألعاب Obsidian و inXile

أعلنت عملاق البرمجيات مايكروسوفت عن صفقة إستحواذ جديدة على اثنان من إستديوهات تطوير الألعاب Obsidian Entertainment وinXile Entertainment.

أعلنت عملاق البرمجيات مايكروسوفت عن صفقة إستحواذ جديدة على اثنان من إستديوهات تطوير الألعاب Obsidian Entertainment وinXile Entertainment.

aligncenter size-full wp-image-217578

توصلت شركة مايكروسوفت إلى إتفاق لإتمام عملية الإستحواذ على كلاً من Obsidian Entertainment وinXile Entertainment.

وقد تم تأسيس إستديو تطوير الألعاب Obsidian Entertainment عبر صانعي إستديو Black Isle الأوائل بقيادة Feargus Urquhart في عام 2003، بينما بدأ إستديو inXile Entertainment عبر مجموعة من الخبراء في الحوسبة وRPG.

كما أشتهرت إستديوهات Obsidian Entertainment مع أشهر عنواين الألعاب التي طورت عبر الإستديوهات لمنصة ألعاب Xbox حصرياً مثل لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic II: The Sith Lords.

أيضاً قدمت إستديوهات تطوير الألعاب مجموعة مميزة من ألعاب RPG التي تستهدف أجهزة الحاسب ومنصات الألعاب أيضاً من بينها Fallout: New Vegas، وSouth Park: The Stick of Truth، وأيضاً Pillars of Eternity.

يذكر أن شركة مايكروسوفت أكدت على إستمرار عمل كلاً من إستديوهات Obsidian Entertainment وinXile Entertainment بشكل مستقل بعد إتمام صفقة الإستحواذ، كما تعمل مايكروسوفت على دعم الإبداع وتطوير مشاريع RPG في الإستديوهات التي ستكون جزء من إستديوهات مايكروسوفت التي وصلت إلى 13 فريق حتى الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً